منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 حدث القرن21 بامتياز/43/ج2:كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 62
Localisation : الرباط
. : حدث القرن21 بامتياز/43/ج2:كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6207
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

حدث القرن21 بامتياز/43/ج2:كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا Empty
مُساهمةموضوع: حدث القرن21 بامتياز/43/ج2:كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا   حدث القرن21 بامتياز/43/ج2:كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا I_icon_minitimeالخميس 15 يناير 2009, 11:04

015654
الرباط في : 15-01-2009


إلى أهل القرآن
حدث القرن21 بامتياز
*****هام جدا وجاد جدا*****
كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا

الجزء الثاني


2 - 3 - كذب وزري آخر عظيم يقترفونه مفضوحا بسند نفس قولهم .

يرد في مضمون تبريرهم ذكر الحقيقة البديهية التي تقول أنه لا يمكن الإستغناء عن "السنة" وإلغاؤها من منظومة الهداية الربانية المنزلة الختامية لأنها تخبرنا بتفاصيل الشعائر المذكورة في القرآن بدون تفصيل ؛ ويخلصون إجمالا إلى القول تباعا بأنها تفصل المذكور في القرآن !!!
ويطرح منطق العقل الأسئلة التالية المعلومة أو البينة أجوبتها :

هل القرآن فيه فقط ذكر بشأن الشعائر التعبدية ؟
والجواب هو بالنفي القاطع وبطبيعة الحال كما يعلمون . يعلمون أن القرآن فيه ذكر بشأن البينات على إختلاف أنواعها الكثيرة وفيه ذكر بشأن الهدى الذي منه الشعائر.
فهل يعقل إذا تعميم ما ذكروه بشأن الشعائر على كل القرآن ؟
والجواب هو بالنفي القاطع وبطبيعة الحال كذلك . لا يعقل فعل ذلك . ولا يعقل أن يفعل ذلك خاصة من يدعون أنهم أعلم من غيرهم بقواعد وأحكام العام والخاص والمعمم والمقيد وأنهم أعلم بذلك عموما علاقة بمنطق اللغة العربية الفصحى وخاصة علاقة بمنطق القرآن .

فهل هذا التعميم ناتج عن خطإ إقترفوه أم هو نتاج جهل يعيبهم أم هو وزر من تبعات العناد في الإعتراف بالحق إياه البين الذي ينطق به الطاعنون وينفونه هم باطلا ؟
والجواب يقول بطبيعة الحال أنه ليس ناتجا عن خطإ ولا نتاج جهل وإنما هو وزر من تبعات ذاك العناد ومضمونه كذب . ويا ليته كان كذبا مشهرا بضره فقط ضد الطاعنين الذين يكفرونهم . فالحقيقة تقول أنه كذب مشهر في الأصل بضره في الواجهة الأولى ضد رب العالمين سبحانه وفي حقه عز وجل جلاله وفي حق رسوله كذلك صلى الله عليه وسلم . هو كذب يدعون من خلاله أن الله جعل "السنة" تفصيلا لكل ما هو مذكور في القرآن وأن الرسول (ص) هو من أخبرهم بذلك . هم يدعون كل ذلك ويشهرونه وينشرونه بين الناس باطلا ومن مقام تخصصهم الجليل الذي يعتلونه عن غير حق إذا .

وأضيف ضمن التذكير أن حيز الذكر بشأن البينات الربانية القرآنية هو بنسبة تفوق 80 بالمائة من الحيز الإجمالي للقرآن ؛ وأن حيز الذكر بشأن التعاليم الربانية القرآنية هو في المقابل لا يفوق 20 بالمائة ؛ وأن حيز الذكر بشأن الشعائر هو أقل بكثير من هذه النسبة وأراه أقل بكثير من عشر حيز القرآن . وأخلص بهذا التذكير إذا إلى الحقيقة التي تقول أن غرابة القيام بذاك التعميم من خلال إقتراف ذاك الكذب ومن لدن من يدعون أنهم فقهاء وعلماء هي عظيمة وبالغة منتهى العظمة.


3* مجموع الحقائق التي يعترف بها الفقهاء والعلماء الأحياء .

من إعجاز آيات الحق أن الباطل ينتهي بالنطق والإعتراف به ونصرته ضده ليدمغه دمغا نافذا . فذاك التبرير الفقهي الذي صرنا نسمع ترديده ولا نسمع سواه يحمل بذاته الإعتراف بنفس الحقيقة الربانية المراد به نفيها وتبرير صواب نفيها. فالفقهاء والعلماء يقولون أن "السنة" تخبرنا بالكثير من تفاصيل الشعائر التعبدية. ومضمون هذا القول يعتبرونه حجة تؤكد حسب منظورهم أن "السنة" تشرح القرآن !!!

3 - 1 - حقيقة كون "السنة" لا تفصل التعريف بكل المذكور في القرآن :

هذه الحقيقة يعترفون بها صريحا من خلال مضمون ذاك التبرير. فهم يقولون أن "السنة" تفصل التعريف بالمذكور في القرآن بشأن الشعائر التعبدية. وليخلصوا إلى ما خلصوا إليه باطلا هم لم يدلوا إلا بهذه الحقيقة. وقد ذكرت بالحقيقة التي تقول أن حيز الذكر بشأن الشعائر هو أقل بكثير من نسبة 10 بالمائة من حيز القرآن . وهم بذلك يعترفون إذا بأن "السنة" لا تفصل التعريف بكل المذكور في القرآن وإنما فقط القليل منه الذي يصب في موضوع الشعائر التعبدية .

3 - 2 - حقيقة كون "السنة" لا تشرح إلا القليل من القرآن إن جاز القول بأنها تشرحه :

هذه الحقيقة يعترفون بها كذلك صريحا من خلال مضمون ذاك التبرير. فهم بسنده يستنتجون أن "السنة" تشرح القرآن . وقد ذكرت بالحقيقة المعاد ذكرها أعلاه والتي يعلمونها أجمعون ويعلمها أغلب أهل القرآن . ولئن يجز القول بأن "السنة" تشرح القرآن فهم إذا يعترفون من خلال مضمون ذاك التبرير بأنها لا تشرح في الأصل إلا القليل منه .

3 - 3 - حقيقة كون "السنة" لا تشرح القرآن :

كذلك علاقة بمضمون ذاك التبرير يطرح منطق العقل السؤال التالي المعلوم جوابه :
هل تفصيل التعريف بالشيء المعرف به قبلا بصفة شمولية يعني شرحه أم يعني فقط تفصيل التعريف به المقيد بتعريفه الشامل المعلوم ؟
والجواب المعلوم يقول :
هو لا يعني بالقطع أنه يشرحه وإنما يعني فقط أنه يفصل التعريف به المقيد بتعريفه الشامل .

مثال : تعريف شامل مضمونه "ذاك قلم رصاص". والتعريف التفصيلي قد يرد فيه مثلا القول بأنه قلم رصاص ، لونه الخارجي أصفر، وخشبه من خشب الأرز ورصاصه أسود ورطب ، وطوله 15 سنتمرات ، وجديد لم يستعمله أحد من قبل صنعه. وهذا التعريف التفصيلي لا يشرح ما معنى قلم رصاص وإنما فقط يعرف به تعريفا مفصلا .

فالصلاة مثلا معلوم مفهومها عموما ومذكور في القرآن تعريفها الشامل . وتفصيل تعريفها الوارد في "السنة" هو لا يشرح ما الصلاة وإنما فقط يفصل التعريف بها. وكذلك الأمر بالنسبة لشعيرة الحج وشعيرة الزكاة وبالنسبة لكل باقي الشعائر عموما.

والحقيقة الثالثة التي يعترف بها الفقهاء والعلماء وهم لا يشعرون هي إذا حقيقة كون "السنة" لا تشرح القرآن .


3 - 4 - حقيقة كون "السنة" لا تزيد عموما شيئا جديدا كليا على ما هو مذكور في القرآن :

كذلك يطرح منطق العقل علاقة بمضمون ذاك التبرير السؤالين التاليين المعلوم جوابيهما كذلك :

هل تفصيل التعريف بأشياء معينة يحتويها كتاب يضيف إلى هذا الكتاب أشياء أخرى جديدة ؟
هل هو يفصل التعريف بما لا يوجد في هذا الكتاب ؟
والجواب المعلوم هو بالنفي وبطبيعة الحال .
فمنطق اللغة العربية الفصحى المعلوم يقول أن تفصيل التعريف بما يحتويه الكتاب لا يزيد على محتوياته شيئا ولا يعرف إلا بما هو موجود فيه ذكره .
فكذلك الأمر إذا بالنسبة ل"السنة". هي تفصل التعريف بما هو مذكور في القرآن ولا تضيف إلى القرآن شيئا جديدا غير مذكور فيه. وهذه الحقيقة يعترفون بها كذلك صريحا من خلال ذاك التبرير. فهم أنفسهم يصرحون أن "السنة" تفصل ما هو مذكور في القرآن .
وهذه إذا هي الحقيقة الرابعة التي ينفيها الفقهاء والعلماء ويعترفون بها في نفس الآن من خلال مضمون ذاك التبرير وهم لا يعون .
وبسند هذه الحقيقة هم إذا يعترفون تباعا بالحقيقة المطلقة التي تخبر وتقول أن كل "حديث" لا يجد له سندا في القرآن صريحا أو ضمنيا بقيمة الصريح هو يقينا "حديث" دخيل من صنع الشيطان .


3 - 5 - حقيقة كون "السنة" تصب حصرا في موضوع التعاليم الربانية القرآنية :

هذه الحقيقة الخامسة مقروءة كذلك بتمام الوضوح وبصريح العبارة في نفس قولهم . فهم يتحدثون حصرا عن التعاليم الربانية القرآنية. وهم بذلك يعترفون إذا بأن "السنة" تصب حصرا في موضوع التعاليم الربانية القرآنية وليس في مواضيع التنوير الرباني التوعوي الذي يستأثر به القرآن وحده ولا يرد بشأنه شيء فيها إلا جزئيا وضمنيا من خلال خوضها في هذا الموضوع .
وماداموا هم يقرون بأنها تفصل التعريف فقط بهذه التعاليم الجليلة فهم بذلك يعترفون تباعا بأنها لا تضيف إليها شيئا جديدا كليا .
وهذه إذا هي الحقيقة الخامسة التي ينفيها الفقهاء والعلماء ويعترفون بها في نفس الآن من خلال مضمون ذاك التبرير وهم لا يعلمون .
وكذلك بسند هذه الحقيقة هم يعترفون تباعا بالحقيقة المطلقة التي تقول أن كل "حديث" يضيف شيئا جديدا كليا من الشعائر أو من مادة التعاليم الربانية عموما على أنه من عند الله هو يقينا "حديث" دخيل من صنع الشيطان .


خلاصة الفقرة الثالثة :

مجموع ما يعترف به إذا الفقهاء والعلماء صريحا من خلال مضمون ذاك التبرير يرد فيه حقيقة كون "السنة" لا تفصل التعريف إلا بجزء قليل من القرآن يصب في موضوع التعاليم الإرشادية الربانية ؛ وحقيقة كونها لا تشرح إلا هذا الجزء القليل من القرآن إن جاز القول بأنها تشرحه فعلا ؛ وحقيقة كونها في الأصل لا تشرح القرآن وإنما فقط تفصل فقط التعريف بهذا الجزء القليل منه ؛ وحقيقة كونها لا تضيف إليه شيئا جديدا كليا من مادة البينات الربانية التنويرية التوعوية ومن مادة الهدى ؛ وحقيقة كونها تخوض حصرا في موضوع التعاليم الربانية القرآنية ؛ والحقيقة الجامعة التي تقول تباعا أن كل "حديث" لا يوجد له سند في القرآن صريحا أو ضمنيا بقيمة الصريح هو "حديث" باطل من صنع الشيطان ولا علاقة له بقول الرسول المصطفى الأمين(ص) ولا بوحي الله عز وجل جلاله .
وبسند مجموع هذه الحقائق الست هم إذا يعترفون بصحة كل باقي الحقائق الربانية القرآنية المظهرة في مقالاتي التبليغية علاقة بنفس الموضوع والتي ذكرت ملخص مجملها في مقدمة هذا المقال ، ويعترفون تباعا بمجموع الحقائق الربانية القرآنية المظهرة علاقة بباقي المواضيع المرتبطة بها إرتباطا وثيقا بشكل من الأشكال .


خلاصة المقال :

قد نصر الباطل العظيم العريض الذي دبره إبليس الغرور الغبي الملعون على لسان الفقهاء والعلماء الحق ضده نصرا عظيما وخسئ هذا الشيطان إمامه ورده مذموما مدحورا. فهم بمضمون ذاك التبرير لم يبرروا شيئا من مرادهم وإنما برروا فقط صحة ومطلق الحقائق التي ينفونها .
ويظل الحق عال لا يعلا عليه أبدا ، ويظل دوما هو المنتصر وبشهادة الباطل نفسه وأيضا بمساهمته العظيمة في دمغ نفسه به .

وهذه آيات من آيات الحق الجليل ومن آيات الحق عز وجل جلاله ؛ فاعتبروا يا أولي الألباب .


كلمة حق موجهة إلى كل الفقهاء والعلماء :

تعلمون يا معشر الفقهاء والعلماء أن الله ينصح ويأمر عباده المؤمنين المخلصين بقول الصدق والنطق بكلمة الحق حتى ضد أنفسهم وآبائهم وذويهم . وهذه كلمة حق عريضة ثقيلة في الميزان أنطق بها أنا العبد الضعيف بصوت عال ضدكم وأيضا لنصرة الحق سبحانه ودينه الحق والرسول (ص) وأهل القرآن والعباد الثقلين عموما مبدئيا ضد العدو الواحد الثابت إبليس الغرور الغبي الملعون . فمن ير نفسه مظلوما فليتقدم إلى القضاء بما لديهم من حجج تدينني وسيجدني فيه سباقا أنتظره لأرد عليه مظلمته وحججه خاسئا مدانا. وإني لمستقين أنه لا أحد منكم سيفعل ذلك لأنها كلمة حق فعلا ثابتة لديكم كذلك وتثبت إدانتكم الربانية النافذة التي لا ترد في رحاب قضاء الحق . وإن أنتم من ناصري الحق فعلا ولا يعيببكم شيء إلا عيب الجهل الذي لكم به شفاعته لدى ربكم والناس فالمنتظر منكم أن تعترفوا بعدلها وبثبوت إدانتكم علانية وتطلبوا الصفح منه هو الغفور الرحمان الرحيم ، وتطلبوه أيضا من كل المتضررين بما إقترفتموه من باطل عظيم عريض أنتم الذين يتلى عليكم القرآن بعد النبي (ص) وتتلونه على الناس .

جمال اضريف ، بلقب "أبوخالد سبيمان"
الرباط في : 15-01-2009
aboukhalid2007@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث القرن21 بامتياز/43/ج2:كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حدث القرن21 بامتيلز/43/ج1: كذبوا جورا فصرحوا بما ينفونه جهلا
» حدث القرن21 بامتياز / 2 تابع / : حقائق وبشائر.
» حدث القرن21 بامتياز/15/: عجب آخر من عجائب الرأي الفقهي
» حدث القرن21 بامتياز/27/: من يستطيع شرح هذا اللغز المحير ؟
» حدث القرن21 بامتياز/30/ : ذكر التعويذة لا يطرد الشياطين قطعا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: