منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 62
Localisation : الرباط
. : حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6207
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها Empty
مُساهمةموضوع: حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها   حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها I_icon_minitimeالخميس 08 مايو 2008, 13:34

015654 الرباط في : 08-05-2008
إلى أهل القرآن
حدث القرن21 بامتياز
*****هام جدا وجاد جدا*****

ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها


******************************************
تذكير بالمعلوم سندا للمراد إظهاره :

******************************************

1 - الحالة الأولى :

لو يتلق فلان رسالة يسيرة في الفهم فيها مثلا هداية إلى مقصد معين ، ويتعذر عليه فهمها لأنه غير متمكن من القراءة والكتابة ، ويستعن بشخص آخر ليقرأها له واسمه مثلا سهيل ، ما عساها تكون النتيجة ؟

سيقرأ له هذا المسئول مضمون الرسالة وسيشرح له مضمون الهداية التي تحتويها وسيذهب إلى حال سبيله مشكورا . والسائل سيبلغ مقصده يقينا .

ولو يسأله أحد عن نفس الطريق التي هو قاصدها ماذا سيكون رده عليه ؟

سيدلي له بنفس الهداية التي هي في رسالته ولن يلحق جوابه بالقول حسب فهم سهيل .

ولو يستعن صاحب الرسالة بشخص ثان وثالث ورابع ليشرحوا له مضمون رسالته ، ما عساها تكون شروحهم من حيث التوافق أو عدمه ؟

ستكون شروحهم متوافقة بطبيعة الحال لأن مضمون الرسالة يسير في الفهم .

2 – الحالة الثانية :

لو يتلق هذا الفلان غير المتمكن من القراءة والكتابة رسالة غامض مضمونها ومحرر بالتفلسف والألغاز، ويستعن بشخص إسمه مثلا سهيل ليشرحها له ، فما عساها تكون النتيجة ؟

سيخبره في بادئ الأمر يقينا بأن مضمونها غامض ومحرر بالتفلسف والألغاز وأن شرحها عسير . ولئن يمده بشرح فإنه سيلحقه بالقول "حسب ما فهمته" .

ولو يستعن بشخص ثان إسمه أحمد مثلا وثالث إسمه ناصر ورابع إسمه يوسف ليشرحوا له مضمون رسالته ، ما عساها تكون شروحهم من حيث التوافق أو عدمه ؟

بطبيعة الحال ستكون مختلفة ، وصاحب الرسالة سيحير أيها يتبع . وكل شرح يتبعه ستظل شكوكه بشأن صحته قائمة .

ولو يسأله أحد يرغب في نفس مقصده ، ما عساه يكون رده عليه ؟

سيخبره بما تلقاه من شروح ملحقة بأصحابها تعريفا ويترك له الإختبار، أو قد يرجح له أحدها على أنه الشرح الأقرب للشرح الصحيح إحتمالا .

ولو نفترض أن أناس كثر رغبوا في نفس المقصد وألقيت عليهم تلك الرسالة والشروح الأربعة مثلا ، ما عساها تكون النتيجة ؟

بطبيعة الحال ستقسمهم هذه الشروح إلى أربعة فرق وسيتبع كل فريق ما إختار من شرح . وليميزوا في الذكر كل فريق سيقولون ذاك فريق سهيلي وذاك فريق أحمدي وذاك فريق ناصري وذاك فريق يوسفي .

وماذا عن الشرح الصحيح ؟

سيظل البحث عنه قائما مادامت الحاجة إلى معرفة سبيل المقصد المرغوب فيه قائمة ، وستكثر الشروح على مدى الزمان وستوقع بقدر عددها المزيد من الإنقسامات .

وماذا لو يظهر الشرح الصحيح اليقين البين ؟

سيتبعه الكل بطبيعة الحال وستزول التفرقة وسيشكل الكل فريقا واحدا ساعيا إلى المقصد المرغوب فيه عبر نفس السبيل . وقد يتنافسون في هذا السبيل بينهم قدما فيه لتحصيل الإمتياز من حيث أسبقية الوصول للمقصد .

***************************************
فما هي الحالة التي يقول بها الرأي الفقهي وموجودة فعلا على أرض الواقع علاقة بمسألة يسر أو عسر فهم القرآن كموضوع هداية ؟

هي الحالة الثانية بطبيعة الحال .


************************************
هي الحالة التي يقول فيها الرأي الفقهي بأن القرآن غير مشروح بذاته وعسير في الفهم ؛ وأن شرحه موجود في الحديث ؛ وأن تأويله اليقين من حيث الصحة هو من علم الغيب الذي يعلمه الله وحده ؛ وأن الله يخبر بلسان نبيه (ص) بأن الإختلاف في فهمه بين العلماء قد جعله رحمة ؛ وأن وساطة الفقهاء والعلماء الأوائل في شخص العلم الفقهي الموروث عنهم ضرورية لفهمه من خلال "الحديث" ؛ وأن وساطة الفقهاء والعلماء المعاصرين للمتلقي في زمنه ضرورية كذلك لفهمه من خلال "الحديث" وهذا العلم الفقهي الموروث ؛ وأن الله قد قضى بالظهور من بينهم من يجدد للناس دينهم .

هي الحالة التي أفضت إلى عدة شروح مختلفة وإلى عدة فرق مذهبية قضى الرأي الفقهي بأن أهمها الرسمية هي أربعة : الفريق المالكي والفريق الشافعي والفريق الحنبلي والفريق الحنفي .

هي الحالة التي تقضي بأن يعين وينعت كل فهم مختلف باسم صاحبه .

هي الحالة التي يحير الراغب في هداية الله القرآنية أي الشروح المذهبية يتبع .

هي الحالة التي يظل الشك في صحة الشروح المتواجدة قائما .

هي الحالة التي تفرقت فيها أمة أهل القرآن بقدر عدد الشروح المتواجدة .

هي الحالة التي يظل فيها الإنقسام قائما على مدى الزمان متى يظل الشرح الفهم مغيبا .

هي الحالة التي أفضت إلى فرق حزبية ثم إلى فرق مذهبية ثم إلى فرق طرائقية ثم في زمننا إلى فرق جماعاتية . ولم يبق من أبعاد التفرقة إلا التفرقة الأحادية التي من شأنها أن تخلق فرقا أحادية .

هي الحالة التي أفضت في زمننا إلى رباعية الإنتساب الديني المخبر في حد ذاته بتاريخ التفرقة وعظمتها . فالمؤمن من أهل القرآن قد صار من حزب الشيعة أو من حزب السنة ، ثم من المذهب المالكي أو الشافعي أو الحنبلي أو الحنفي أو غير ذلك ، ثم على طريقة فلان أو فلان أو فلان ... ، ثم من جماعة فلان أو فلان أو فلان ... . وعلى سبيل المثال هناك من هو سنيا حنفيا تيجانيا سلفيا .

هي الحالة التي يشهد فيها كل فريق على نفسه بأنه يجهل الكثير من صحيح الفهم والمعرفة بدين الإسلام وبهديه القرآني وبحزب الله تباعا .

هي الحالة التي يشهد فيها كل فريق على نفسه بأن الكثير الذي يجهله من هذه المعرفة يجعل حاصل هديه الخالص سلبيا يهدي إلى حزب الشيطان وليس إلى حزب الله .

هي الحالة التي يشهد فيها تواجد الفرق على تغييب فريق حزب الله الواحد التوحيدي .

هي الحالة التي موعود لها أن تنقلب يقينا إلى الحالة الأولى لما تظهر المعرفة الصحيحة بدين الإسلام وبهديه القرآني وبحزب الله .

*********************************************
ملخص الحقيقة المظهرة يقول أن الفرق المذهبية تشهد على نفسها من خلال أساميها وتواجدها بأنها تجهل أغلب صحيح المعرفة بدين الإسلام وبهدي القرآن وبحزب الله الواحد التوحيدي ، وأن حاصل هديها الخالص هو سلبي موال لهدي الشيطان الغرور الغبي الملعون ، وأنها حاجبة لهدي الله القرآني الصحيح ولفريق حزب الله القرآني الحق الواحد التوحيدي .

******************************************
وهل موجود في القرآن ذكر يخبرنا من خلاله علام الغيوب بهذا الحال ؟

بطبيعة الحال موجود يقينا ما يخبر به . والموجود هو جد كثير .

*******************************************
ومن هذا الموجود خاصة قوله سبحانه الجامع في الآية رقم100 من سورة آل عمران :

ـــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــ
"يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ففي هذه الآية الكريمة يقول سبحانه عن كل فريق من الذين أوتوا الكتاب أنه يرد متبعيه بعد إيمانهم كافرين ، ويخبر عز وجل جلاله تباعا بأن حزبه الواحد التوحيدي الذي من شأنه أن يزيل الفرق ويوحد الكل هو مغيب ومحجوب بها .
وموجود قوله سبحانه في الآية رقم40 من سورة الروم :

ـــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــ
"ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي هذه الآية الكريمة يخبر سبحانه علام الغيوب بالفساد العظيم المتسع الذي عم في زمننا البر والبحر بسبب ما إقترفه الناس بأيديهم ، والذي ما كان ليكون له وجود في رحاب نوره القرآني كاملا أو حتى في رحاب أكثره . ويخبر سبحانه إذا ضمنيا بقيمة الصريح أن المعلوم على أرض الواقع عن هذا النور الجليل هو فقط الحثيث منه الذي يهيمن عليه نقيضه ويجعله وكأنه غير موجود .

وموجود كذلك قوله سبحانه الذي سبق الإدلاء به في المقال رقم1 والمقال رقم14:

ــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــ
"هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ، وكفى بالله شهيدا28". س. الفتح .
"يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم، والله متم نوره ولو كره الكافرون 8 هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون 9 ". س. الصف .
"يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون32 هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون33". س. التوبة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي هذه الآيات الكريمة إخبار كذلك بأن نور الله القرآني ظاهر منه الحثيث فقط ؛ وأن الدين الحق غير ظاهر تباعا ؛ وأن ظهور كل هذا النور موعود في أجله ؛ وأن ظهور هذا الدين الحق موعود تباعا لما يظهر هذا النور القدسي .

وماذا عن الذكر الكريم الذي يحذرنا فيه سبحانه من التفرقة على إختلاف أشكالها بدون إستثناء ؟

موجود منه وفرة كقوله سبحانه :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"منيبين واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين30 من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ، كل حزب بما لديهم فرحون31". س. الروم .
"وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ، ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون154 ... 159 إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء ،إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون160" س. الأنعام .
"وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ، واصبروا إن الله مع الصابرين47". س. الأنفال .
"وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون53 فتقطعوا أمرهم بينهم زبرا ، كل حزب بما لديهم فرحون54". س. المؤمنون .
"شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى ، أن أقيموا الدين ولا تفرقوا فيه ، كبر على المشركين ما تدعون إليه ، الله يجتبي إليه من يشاء ويهدي إليه من ينيب11". س. فصلت .
"قل يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من آمن وتبغونها عوجا وأنتم شهداء ، وما الله بغافل عما تعملون99 يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين100 وكيف تكفرون وأنتم تتلى عليكم آيات الله وفيكم رسوله ، ومن يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم 101 يا أيها الذين آمنوا إتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون 102 واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ، واذكروا نعمة الله إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها ، كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون103 ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ، وأولئك هم المفلحون104 ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات ، وأولئك لهم عذاب عظيم105". س. أل عمران .
"الذين إتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل ، وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى ، والله يشهد إنهم لكاذبون108". س. التوبة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وجوهر الإخبار الرباني الوارد في هذه الآيات الكريمة أنه سبحانه يتبرأ من كل الفرق "الدينية" على إختلاف أنواعها وأشكالها ويتبرأ منها تباعا رسوله المصطفى الأمين (ص) .

**********************************************
تقدمت إذا في هذا المقال أيضا بحجج قرآنية لا غبار عليها وأخرى من أرض الواقع موصولة بها وصلا وثيقا بينا لا غبار عليه تثبت كلها صحة وواقعية ما أدعيه كله بشقيه الطعون والبشائر .
فأين أنتم أيها الفقهاء والعلماء "ورثة الأنبياء" ؟
أين هي أماناتكم الربانية ؟
أتظلون على صمتكم الغريب المخالف لمنطق العقل وللحق الرباني طولا وعرضا ؟
أتظلون على هذا الصمت فيما أدعوكم إليه وهو من عند الله كله جد جليل وجد عظيم ؟

فحسبي الله ونعم الوكيل .


**********************************************
جمال اضريف ، بلقب "أبوخالد سليمان" .
الرباط : في : 08-05-2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الخالة
عضو نشيط
عضو نشيط
ابن الخالة


عدد الرسائل : 687
العمر : 70
Localisation : الجديدة
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6960
خاصية الشكر : 1
تاريخ التسجيل : 05/02/2007

بطاقة الشخصية
royal: 1

حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها Empty
مُساهمةموضوع: رد: حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها   حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها I_icon_minitimeالخميس 08 مايو 2008, 20:58

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و آله و صحبه

أيها الأخ الكريم أعذرني إن كنت لا أعرفك
وجب علي أن أبدي تحفظا على بعض النقط

إن كان الموضوع من كتاباتك أو من كتابة غيرك ينبغي
الإشارة إلى ذالك
إن في التعقيد فتنة و الخير كله و الحكمة في التبسيط

فلذلك و جب الكتابة في المنتدى بكلام واضح حتى يفهمه
الكل و يعقب عليه
أما القرآن الكريم فهو واضح وضوح النور

الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل لــه
عوجا

فقد ورد أن بعض التلامذة النجباء قديما لما وصل إلــى
قوله تعالى : [ فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل
مثقال ذرة شرا يره ] وضع اللوح و قال هذا يكفـــــي

ملك مصر عظيم القبط يقول معلقا على الرســـــــــــــول
و الإسلام : [ لم يأمر بمنهي عنه و لم ينه عن مأمور به ]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 62
Localisation : الرباط
. : حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6207
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها Empty
مُساهمةموضوع: رد: حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها   حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها I_icon_minitimeالجمعة 09 مايو 2008, 20:18

ابن الخالة كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و آله و صحبه

أيها الأخ الكريم أعذرني إن كنت لا أعرفك
وجب علي أن أبدي تحفظا على بعض النقط

إن كان الموضوع من كتاباتك أو من كتابة غيرك ينبغي
الإشارة إلى ذالك
إن في التعقيد فتنة و الخير كله و الحكمة في التبسيط

فلذلك و جب الكتابة في المنتدى بكلام واضح حتى يفهمه
الكل و يعقب عليه
أما القرآن الكريم فهو واضح وضوح النور

الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل لــه
عوجا

فقد ورد أن بعض التلامذة النجباء قديما لما وصل إلــى
قوله تعالى : [ فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل
مثقال ذرة شرا يره ] وضع اللوح و قال هذا يكفـــــي

ملك مصر عظيم القبط يقول معلقا على الرســـــــــــــول
و الإسلام : [ لم يأمر بمنهي عنه و لم ينه عن مأمور به ]



015654
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



1 - واضح جليا يأخي بأن ما أدليت به في المقال المعني الذي تحاورني من خلاله وفي غيره كذلك هو ليس منقولا من أيها كتاب إلا الذكر الكريم بطبيعة الحال الذي هو منقول من القرآن المجيد .

2 - واضح جليا كذلك يا أخي ما أكتبه من حيث المضمون ، ووضوحه هو كوضوح الحروف الأبجدية . وكان عليك أن تعين ما لم تفهمه . ولئن تعذر عليك فهم الكل فهذا حال غريب ولا يسعني فعل شيء إزاء ذلك بطبيعة الحال .

3 - // إن في التعقيد فتنة و الخير كله و الحكمة في التبسيط //
إعلم يا أخي أنك الوحيد من بين الكثيرين من تجد التعقيد فيما أكتبه وتجد صعوبة في فهمه . وإني لأستغرب أن يكون من الفتنة كل ما تجده معقدا ويصعب عليك فهمه.

4 - // أما القرآن الكريم فهو واضح وضوح النور //
لا أفهم . هذه حقيقة تشكل جوهر مقالاتي كلها . وأن تقول هذا القول بعد الذي سبقه من قولك فإني لا أفهم ما تقصده .

5 - // فقد ورد أن بعض التلامذة النجباء قديما لما وصل إلــى قوله تعالى : [ فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره ] وضع اللوح و قال هذا يكفـــــي //
لا أفهم ما تقصده .

6 - // ملك مصر عظيم القبط يقول معلقا على الرســـــــــــــول و الإسلام : لم يأمر بمنهي عنه و لم ينه عن مأمور به //
قول مبهم كذلك ولا أفهمه .

7 - إن كنت تجد ما أكتبه معقدا وغير مفهوم فإنه لا يعقل يا أخي أن ترد على ما لم تفهمه .

8 - لم أفهم معظم قولك ومع ذلك لا يعقل أن أقول بأنه فتنة .


والسلام عليكم ،
والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين الكرام البررة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث القرن21/17/: ما تشهد به ضدها الفرق المذهبية وقبيلها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» /31/: عن باطل الإعتقاد بجدوى الرقيات القرآنية وقبيلها
» الفرق بين الزوجة والسكرتيرة
» الفرق بين التعلم والتعليم ...
» حدث القرن21 بامتياز / 2 تابع / : حقائق وبشائر.
» حدث القرن21 بامتياز/15/: عجب آخر من عجائب الرأي الفقهي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: