Marocain-XF عضو فريق العمل
عدد الرسائل : 1913 العمر : 68 Localisation : الرباط . : اوسمة العضو (ة) : النقاط المكتسبة من طرف العضو : 8777 خاصية الشكر : 12 تاريخ التسجيل : 30/05/2009
بطاقة الشخصية royal: 1
| موضوع: قضاء الله وقدره السبت 06 يونيو 2009, 15:22 | |
| قضاء الله وقدره
يكثر بعض الناس من الشكوى إذا نزلت كارثة أو مصيبة وتراهم يتبرمون عندما ينالهم مكروه وأحيانا يرجعونها إلى هذا وذاك مع أن كل شيء يصيب احدنا سواء كان خيرا أو شرا ليس في استطاعة احد مهما أوتي من قوة أن يصيبك منه شيء ولا قدرة لأحد أن يدفعه عنك إلا ما قدره الله لك.
عن ابن عباس رضي الله عنه قال كنت خلف النبي (ص)يوما فقال يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سالت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف. رواه الترميذي وقال حديث حسن وصحيح .
وما تشاءون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليما حكيما | |
|
Abassisse نائب المدير العام لمنتديات المغرب الملكي
عدد الرسائل : 2135 العمر : 67 Localisation : العيون الصحراء المغربية . : اوسمة العضو (ة) : النقاط المكتسبة من طرف العضو : 7422 خاصية الشكر : 9 تاريخ التسجيل : 03/02/2007
| موضوع: رد: قضاء الله وقدره السبت 18 يوليو 2009, 22:07 | |
| السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خيرا | |
|
أبوخالد سليمان عضو نشيط
عدد الرسائل : 187 العمر : 62 Localisation : الرباط . : النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6206 خاصية الشكر : 0 تاريخ التسجيل : 27/04/2008
| موضوع: مضامين فقهية مغلوطة واردة في ما تقدمت به أخي أحمد الأحد 19 يوليو 2009, 16:33 | |
| . السلام عليكم ، والسلام والصلاة على سيدنا محمد خاتم المرسلين المخلصين اكرام البررة
تقول تفاصيل الحقيقة المعلومة أصلا بشأن الموضوع المفتوح :
1 - أن الله القاهر القهار الرحمان الرحيم الودود الذي يقول للشيء كن فيكون كما أراده أن يكون لا يكره أحدا على شيء ولو بمثقال الذرة ، وكذلك الأمر بشأن العباد الثقلين علاقة بامتحانهم الدنيوي .
2 - أن القضاء الرباني بشأن إمتحان الحياة الدنيا الذي نحن العباد الثقلين نجتازه ومخيرين فيه بالتمام والكمال بين الفلاح أو الرسوب قد قضى أمره عز وجل جلاله من قبل من خلال نواميسه التي تقضي بالفلاح والجزاء أو البوار والعقاب لما تستوفى أشراط كل من هذين التحصيلين الموعودين .
3 - أن القدر الرباني نقول به تباعا بشأن المقدر من عند الله تحصيله في ظل سيادة النواميس الربانية التي تدبر وتدير الإمتحان الدنيوي وتجزي وتعاقب تباعا . أي أنه لا يحصل من الفلاح والجزاء أو من البوار والعقاب إلا ما تقضي به هذه النواميس لما تستوفى الأشراط المعنية .
4 - أن الله يعد العبد من الثقلين في كلتا الإتجاهين إياهما بهبة من الجزاء تضاف إلى المكتسب من الجزاء الرباني الذاتي تفعيل تقويم كينونته في ظل سيادة تلك النواميس أو بهبة من العقاب تضاف إلى المكتسب من العقاب الرباني الذاتي تفعيل تقويم كينونته في ظل نفس السيادة .
5 - وأن المكتوب في الحياة الدنيا بشأن العبد من الثقلين هو ما علمه الله علام الغيوب بشأن حياته كلها . وعند القول أن واقعة معينة من حياته هي من المكتوب فذاك قطعا لا يعني أن الله قضى بها لتكون ضدا في إختياره ، وإنما يعني فقط أن الله عالم بها من قبل .
وإن ما تم التذكير به أعلاه لهو الحق بالتمام والكمال ومعلوم أصلا جله إن لم أقل كله ونتجاهله ؛ وإن كل ما يخالفه لهو الباطل الذي لا ريب فيه ؛ وكل الباطل المنتصب ضد صحيح المعرفة بالله وبدينه الحق وبرسوله المصطفى الأمين (ص) هو من عند الشيطان يقينا وبطبيعة الحال.
جمال اضريف ، بلقب "أبوخالد سليمان" ، الحجيج الغالب بالحجة والبرهان والمنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء والعلماء بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ، أولئك الذين هداهم الله ، وأولئك هم أولو الألباب17" س. الزمر. صدق الله العظيم .
| |
|
Abassisse نائب المدير العام لمنتديات المغرب الملكي
عدد الرسائل : 2135 العمر : 67 Localisation : العيون الصحراء المغربية . : اوسمة العضو (ة) : النقاط المكتسبة من طرف العضو : 7422 خاصية الشكر : 9 تاريخ التسجيل : 03/02/2007
| |