منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 62
Localisation : الرباط
. : /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6214
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

/33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد Empty
مُساهمةموضوع: /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد   /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد I_icon_minitimeالجمعة 17 أبريل 2009, 00:33

015654 الرباط في : 17-04-2009

إلى أهل القرآن
حدث القرن21 بامتياز
***** هام جدا وجاد جدا *****

الفهم الصحيح المقروء بذاته لقوله سبحانه :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"


هذا هذا ذكر مجيد ، طرف من آية وارد ذكرها مرتين في القرآن ، يرد به دوما الفقهاء والعلماء وحده دون ذكر الطرف الأول من الآية الوارد ذكره فيها ولا ذكر الذكر الذي يليه . هم يردون به لما يشكك أحد في صحة قولهم بضرورة وساطتهم بين عموم الناس وبين القرآن والحديث لتلقي المعرفة بفهمهما الصحيح وتلقي صحيح المعرفة بالدين وبالهدي المنزل . وكذلك هم يذكرونه كثيرا كلما خاضوا في هذا الموضوع من ذات أنفسهم لتثبيت الإعتقاد لدى المتلقين بضرورة هذه الوساطة. ومادام هو من قول الله فهو بالنسبة لهم حجة عظيمة لا غبار عليها. ومضموم فهمه من لدنهم الذي يلقون به على الناس هو واحد ومعلوم بطبيعة الحال وشائع . ومفاده أنهم هم أهل الذكر المقصودون ؛ وأن الله يأمر عامة الناس من أهل القرآن بأن يتخذوهم وسطاء بينهم وبين هذا الكتاب المجيد والحديث الشريف لتلقي تلك المعرفة وأن يصدقوهم ويطيعوهم في كل ما يقضون به ويملون به عليهم على أنه من عند الله .

وأدرج هنا أيضا ضمن هذا التمهيد موضوع القول الفقهي بأن الحديث يشرح القرآن وأن وساطته ضرورية بين الناس وبين القرآن وأيضا من خلال وساطة الفقهاء والعلماء الأوائل منهم والمعاصرين في زمن المتلقي . وأذكر تباعا بالحقيقة التي تقول أن هذا الإعتقاد جعل "الحديث" في الواجهة الأولى كمرجع مهيمن بمضامينه الكثيرة وبدوره كشارح للقرآن ، وجعله بالتالي الطرف المهيمن في الخطابات الفقهية التبليغية. أي أن الغالب المهيمن الذي يتلقاه من يسأل أهل الذكر هو "الحديث" وليس القرآن . أي أن الأولى إذا ، في ظل فهمهم الخاطئ لماهية "أهل الذكر"، أن نسميهم أهل الحديث وليس أهل الذكر .

وأما الحقيقة فإنها تقول أن ذاك الفهم خاطئ كله ؛ وأنه ليس إلا الفهم الذي أرادنا الغرور الغبي الملعون أن نتبناه لأنه من جوهر تقويم سعيه التضليلي. فهو في حاجة ماسة إلى أن نتخذ الحديث إماما والقرآن مأموما تابعا لأنه المدخل الوحيد لدسها ولحجب أنوار القرآن وهديه الحق من خلالها وهي مخفية في لباس القدسية الربانية. وهو الملعون في حاجة ماسة تباعا إلى أن نتخذ بالضرورة الفقهاء والعلماء وسطاء بيننا وبينهما ليصادقوا له عليها من حيث لا يشعرون ، وليدونوها ويحفظوها في "ألواح" ، وليروجوها بين الناس على أنها من عند الله ، وليدافعوا عنها من كل طعن ورد .

فلو يتمعن القارئ جيدا في ذاك الذكر الكريم سيفهمه الفهم الصحيح المقروء . ولو يفعل ذلك في سياقه القرآني سيفهمه أكثر وعن يقين وسيجد الفهم الفقهي مغلوطا كله. وسيجد فيه كذلك ما يطعن في القول بأن الحديث يشرح القرآن . وبتلقي الفهم الصحيح المقروء سيجد القارئ نفسك بين قولين متعارضين . قول قرآني واضح مقروء فهمه ومن عند الله ، وقول ينفيه وهو من "الحديث" ومدعى أنه من عند الله كذلك . وبطبيعة الحال ، لا يعقل قبول القولين المتعارضين معا. وبطبيعة الحال كذلك ، لا يعقل تصديق القول الذي مصدره "الحديث" وتكذيب القول الذي مصدره القرآن المحفوظ في ألواح .

فذاك الذكر الكريم نجده واردا مرتين في القرآن الكريم ، وذلك في سورتي النحل والأنبياء :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا يوحى إليهم ، فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون 43 بالبينات والزبر، وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون44 س. النحل .

"وما أرسلنا قبلك إلا رجالا يوحى إليهم، فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون 7 وما جعلناهم جسدا لا يأكلون الطعام وما كانوا خالدين 8 ثم صدقناهم الوعد فأنجيناهم ومن نشاء وأهلكنا المسرفين 9" س. الأنبياء .

ـــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــــــــ

1 - فلو نخص في الفهم الصحيح لذاك القول الكريم مجردا من سياقه القرآني كما فعل ويفعل الفقهاء والعلماء دوما فالقارئ يلاحظ جليا :

1* - أن المذكور فيه هم أهل الذكر المنزل وليس أهل الحديث .
2* - والسؤال الذي يدعونا إليه سبحانه لديهم هو بطبيعة الحال أساسا بشأن الذكر وليس بشأن الحديث .
3* - وطرح السؤال عليهم هو إستثناء حين لا نعلم (إن كنتم لا تعلمون) ، بما يعني في المقابل أن الحالة الغالبة هي قدرة الجل على فهم جل القرآن . والذي يفهمه الجل من الكل هو في الأصل يفهمه الكل ؛ وما يحول دون فهمه من لدن القلة إلا الأسباب الإستثنائية الخاصة بهم . والجل من القرآن الذي يفهمه الكل في الأصل فيه جوهره وعليه زيادة . وما ينقص المهتدي بهذا الجوهر شيء من هدي ربه الذي يحتاج إليه ليفلح في حياته الدنيا وفي إمتحانها الحق وليستحق ولوج الجنة تباعا .

2 - ولو نخص في فهمه ضمن سياقه القرآني فالقارئ يلاحظ جليا :

4* - أن موضوع السؤال الذي يدعو إليه سبحانه من لا يعلم هو بشأن سنة بعث الرسل عموما ، وهو أساسا بشأن بعث محمد (ص) رسولا . هو إذا ليس بشأن فهم الذكر المنزل .
5* - وأن أهل الذكر الذين يدعو سبحانه إلى الإستفسار لديهم بشأن سنة البعث لتلقي ما يزيد في إثبات حقيقة بعث محمد (ص) رسولا هم ليسوا بالقطع الفقهاء والعلماء من أهل القرآن وإنما هم عموما أهل الإنجيل وأهل التوراة وأهل الذكر من قبلهما ، وهم أساسا رجال الدين منهم وخاصة رجال الدين من أهل الإنجيل ورجال الدين من أهل التوراة . فهؤلاء هم الأعلم بهذه السنة من خلال ما أنزل إليهم . وأهل الإنجيل وأهل التوراة يعلمون كذلك نبأ بعث محمد (ص) رسولا . وكذلك الشهادة من لدنهم هي ليست كالشهادة من لدن أهل القرآن مادام موضوع التشكيك هو هذا الكتاب نفسه وحامله (ص) والمبلغون به بعده . والذين يدعوهم سبحانه إلى ذاك الإستفسار هم من غير أهل القرآن بطبيعة الحال ،
وأغلبهم هم من أهل التوراة ومن أهل الإنجيل . أي أن الشهادة التي يدعو سبحانه الناس من أهل الكتاب إلى تلقيها هي من عند أهلهم التقاة الذين هم رجال الدين لديهم ؛ وبالنسبة لغيرهم الصابئين أو الوثنيين مثلا هي من عند غير أهل القرآن وأكثر مصداقية تباعا كذلك .

3 - وموجود ذكر آخر موضوعه كذلك سنة بعث الرسل وبعث محمد (ص) رسولا ، ومسألة الشك في كونه (ص) رسولا ، والدعوة الربانية إلى السؤال لدى أهل الكتاب السابقين ليؤكدوا أنه (ص) فعلا رسولا ؛ وحيث المخاطب فيه بشأن هذا الشك والموجهة إليه هذه الدعوة الجليلة هو الرسول نفسه (ص) :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
" فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك ، لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين94" س. يونس .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فموضوع هذا الذكر الكريم هو نفسه الموضوع المركب المذكور أعلاه والذي هو نفسه موضوع تلك الآية الجليلة. والإختلاف وارد فقط على مستوى الطرف المخاطب بشأن مسألة الشك إياه والذي هو نفسه محمد (ص) . والله يدعوه (ص) إلى السؤال لدى الذين يقرءون الذكر من قبله في زمنه والذين هم بطبيعة الحال أساسا أهل الثوراة وأهل الإنجيل . وكل شيء واضح فيه إذا ولا يحتاج إلى المزيد من التوضيح . ومعلوم أن الرسول (ص) بعد واقعة نزول الوحي عليه لأول مرة لم يستيقن أمره وأخبر زوجته خديجة رضي الله عنها التي ذهبت به إلى إبن عمها ورقة إبن نوفل الذي أخبرهما بأنه الرسول المنبإ ببعثه في التوراة والإنجيل .

الخلاصة :

ملخصها أن أهل الذكر المقصودين بذاك القول الكريم هم ليسوا الفقهاء والعلماء وبالقطع المطلق؛ وأن الإستفسار الذي يدعو إليه سبحانه في تلك الحالة الإستثنائية هو ليس بشأن فهم القرآن وإنما بشأن سنة البعث والحجج التي تثبت أن محمدا (ص) هو فعلا رسول مبعوث من عنده عز وجل جلاله. والفهم الفقهي إياه هو إذا خاطئ كله .

4 - ومن بين المظهر إذا هو غرابة عظيمة بشأن الفهم الفقهي إياه ترفعه إلى مقام اللغز :

1 - فالإجماع عليه هو واقع من لدن الفقهاء والعلماء أجمعين ؛
2 - والإجماع هو إذا بشأن حذف سياق ذاك الذكر الكريم المعني ؛
3 - وحذف سياقه هو على مستوى آيتين وليس فقط آية واحدة ؛
4 - وفهمه الصحيح ضمن سياقه الثنائي الواحد هو واضح كوضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء صافية بدون غيوم؛
5 - وفهمه الصحيح هو مبين في كل آية مرتين قبله وبعده ؛
6 - وبيان فهمه الصحيح هو إذا مكرر أربع مرات ؛
7 - وحتى بحذف سياقه هم قد وضعوا له فهما مخالفا لفهمه الصحيح المقروء . فهم قد قضوا بضرورة الوساطة الفقهية في كل شيء ضدا في أداة الشرط والإستثناء "إن" التي تنفيها إجمالا وتخبر بأن حاجة الناس إليهم هي حصرا بشأن ما لم يفهموه من بعض القرآن إستثناء .

فمنطق العقل الذي يدركه جل الناس أقله يقول إذا أن ما أقدم عليه الفقهاء والعلماء في حدود هذه الحالة الموجود من قبيلها الكثير هو لغز محير بتمام معنى الكلمة مادام إجماعهم عليه عمدا من باب الكفر والشر وهم بالآلاف يستحيل
أن يكون .


ويطرح السؤال :
ما شرحه ؟


شرحه بارز في شخص المنهجية الفقهية المتبعة لتلقي المعرفة بدين الإسلام وهدي القرآن :

التي عكس فيها المنطق طولا وعرضا ؛
التي جعلت "الحديث" إماما والقرآن خلفه مأموما تابعا ؛
التي جردت الحديث النبوي الشريف من الحصانة الربانية القرآنية التي تجعله وحدها محفوظا كذلك في ألواح ضد الدخيل الشيطاني ؛
التي جعلت القرآن يفهم بالذي قضى به الشيطان من خلال أحاديثه الدخيلة الوافرة المصادق عليها فقهيا جهلا بسبب تجريده من هذه الحصانة القدسية الجليلة .

وإن حالات التحريف الفقهي لفهم القرآن المفهوم أصلا بذاته كمثل الحالة هذه المظهرة لهي جد كثيرة وتكاد لا تحصى . وإن مجموعها قد تسبب في إقصاء جل جوهر أنوار القرآن وجل جوهر هديه إن لم أقل كلهما من منظومة الهداية الإسلامية الختامية. وإن مفعول مجموع السموم التضليلية الوافرة التي عوضتهما قد هيمن على نفع الحثيث المدرك منهما وجعله وكأنه غير موجود ، وجعل بالتالي رسالة القرآن كلها وكأنها غير موجودة .




جمال اضريف بلقب "أبوخالد سليمان"
الرباط غي : 17-04-2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عيساوي
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة
محمد عيساوي


عدد الرسائل : 2034
العمر : 72
Localisation : KENITRA
. : /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد 47426732hu6
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 8509
خاصية الشكر : 24
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

/33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد Empty
مُساهمةموضوع: مادمت حيا لابد من ان تسال   /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد I_icon_minitimeالجمعة 17 أبريل 2009, 08:41


الانسان اخي له عقل يميز به فيختار الغث والسمين من كل عمل
فسؤال اهل الذكر اي اهل الفقه والمعرفة وتبينوا
فكل كلمة قيلت نؤون لا اخي لا بد من العزل والتفكير والبرهان والحجة
من الكتاب والسنة والا الكل قول في قول
القصد هو التواصل وابداء الراي والمشاركة والاجتهاد الهاذف
اما ان ننحاز لكل من سالناه فهدا خطا فادح
وعلى كل موضوع يستحق المشاركة والمناقشة
لهدا اطلب من الاعضاء المحترمين ان يعظون اراهم في الموضوع
ولكم فائق احتراماتي
ويبقى الكلام اخد ورد والسلام عليكم

015654 015654 015654
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwabouhassan3.canalblog.com
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 62
Localisation : الرباط
. : /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6214
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

/33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد Empty
مُساهمةموضوع: رد على الأخ محمد عيساوي   /33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد I_icon_minitimeالسبت 18 أبريل 2009, 01:09

الرباط في : 18-04-2009



السلام على من إتبع الهدى مؤمنا مسلما ،
والسلام والصلاة على سيدنا محمد خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة .

................................................................
الانسان اخي له عقل يميز به فيختار الغث والسمين من كل عمل
فسؤال اهل الذكر اي اهل الفقه والمعرفة وتبينوا
فكل كلمة قيلت نؤون لا اخي لا بد من العزل والتفكير والبرهان والحجة
من الكتاب والسنة والا الكل قول في قول
القصد هو التواصل وابداء الراي والمشاركة والاجتهاد الهاذف
اما ان ننحاز لكل من سالناه فهدا خطا فادح
وعلى كل موضوع يستحق المشاركة والمناقشة
لهدا اطلب من الاعضاء المحترمين ان يعظون اراهم في الموضوع
ولكم فائق احتراماتي
ويبقى الكلام اخد ورد والسلام عليكم

................................................................

أيها الأخ :

- 1 –
تقول "الإنسان أخي له عقل يميز به فيختار الغث والسمين من كل عمل" . وأسألك : أوتراني من الذين لا يميزون بعقولهم ولا يختارون هذا الذي تقوله ؟ فسامحك الله إذا على هذا السباب وهذا التطاول وهذا الكذب الذي إفتتحت به رسالتك القصيرة الطويلة .

- 2 -
وهل كل إنسان يميز بعقله فيختار الغث والسمين من كل عمل" ؟
هذا مضمون غير صحيح إذا ، وأظنك تعلم أنه غير صحيح لأنه من أبسط الحقائق التي يعلم بها الكل ؛ وأنت في هذه الحالة تكفر به وتكفر تباعا بالقرآن الذي يذكر به وتقول بغيره المختلف . وإن إنت لا تعلم أنه غير صحيح فذاك إذا من جهلك العظيم بما يجري في الحياة الدنيا وبما يخبر به الله في قرآنه المجيد .

- 3 -
وما معنى "الغث من كل عمل في نظرك: ؟
وماذا معنى "السمين من كل عمل" ؟
وما معني : "فسؤال اهل الذكر اي اهل الفقه والمعرفة وتبينوا"
وما معنى "كل كلمة قيلت نؤون" ؟
وما معنى "لابد من العزل والتفكير" ؟
وما معنى "وعلى كل موضوع يستحق المشاركة والمناقشة" ؟
وما معنى "ولهذا أطلب من الأعضاء المحترمين أن يعظون اراهم في الموضوع" ؟
هذه أقوال وتعابير لم ينزل منها شيء في قاموس اللغة العربية الفصحى . وأنا بالتالي لا أفهم ما تريد قوله متفلسفا فيه باللغة وبالنصح إلا ما إستنبطته كقصد من لدنك تعذر عليك الفلاح في التعبير عنه بدون أيها عذر ما دمت تمتهن التعليم الإبتدائي ومفترض أنك من المثقفين المتمكنين من اللغة العربية الفصى .

- 4 –
وتقول "لابد من ... والبرهان والحجة من الكتاب والسنة وإلا قول في قول" . وأنت هنا تدعي بصريح العبارة أنني إدعيت أن الفهم الفقهي لقوله سبحانه "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" هو باطل كليا وفقط بسند القول ودون الإدلاء بأيتها حجة من الكتاب . وأسألك : هل القرآن بالنسبة لك ليس الكتاب الذي تعنيه أنت ؟ أولم أستند إلى قول الله في القرآن ووحده طاعنا فيما هو منسوب إليه سبحانه باطلا ؟ أوتراني لم أدل بأيتها حجة من القرآن ؟ فهل أنت أعمى ولا تسمع ما تقرأ من قول الله نافذا يقينا في عقلك ولا تحب النطق بكلمة الحق بشأنه ؟

وهل النبي (ص) هو من قال أن أهل الذكر هم الفقهاء والعلماء حصرا دون باقي أهل القرآن ؟
وما هو الذكر إذا ؟
أليس الذكر هو كل المنزل من عند الله ؟
أليس الإنجيل والتوارت ذكرين منزلين من عند الله ؟ أليس أهل التوارات هم أهل الذكر التوراتي وهم اليهود عموما ، وأهل الإنجيل هم أهل الذكر الإنجيلي وهم النصارى عموما ، وأهل القرآن هم أهل الذكر القرآني وهم نحن "المسلمون" عموما ؟ أوليس كل هؤلاء هم عموما أهل الذكر ؟ أوتكفر بهذا الذي تعلمه وتصر على أن تقول بمثل ما قال ويقول به الفقهاء والعلماء جهلا مصدقا إياهم ومكذبا ربك سبحانه ومكذبا تباعا حتى نفسك ؟ وإن هذا لمن عجب العجاب إذا !!!

- 5 –
وتقول "القصد هو التواصل وإبداء الرأي والمشاركة والإجتهاد الهاذف". ناهيك عن كون ما تقوله هنا لا علاقة له بما قلته من قبل ؛ أسألك : أوتراني ذا إجتهاد غير هاذف ؟ فأنت إذا تكذب على نفسك هنا أيضا ، أو أنك لم تع عظمة ما أصبو إليه وبلغته فعلا بجودة عالية ليس لها مثيل وبشهادة وفرة من الحجج الربانية الدامغة النافذة في كل العقول وليس فقط بالإدعاء القولي الذي أراك بارع فيه . مع التذكير بأنك قد كفرت كذلك بهذه الحجج ، ولذلك قد إدعيت الكثير في حقي دون أيها خوف من ربك كما هو إدعاؤك الضمني أن تدخلك الذي أرد عليه هو هاذف !!!

- 6 -
وتقول "أما أن ننحاز لكل من سألناه فهذا خطأ فادح" . وأسألك من قال هذا الذي تدعيه ؟ وإن أنت تدعي أنني أنا من قلت ذلك فأنت تكذب هنا أيضا أو أنك لم تفهم ما قرأته رغم شدة وضوحه .

- 7 –
وأعود مرة أخرى إلى قولك "الإنسان أخي له عقل يميز به فيختار الغيث والسمين من كل عمل" ، وأسألك :
هل إستخدمت أنت عقلك بشأن ما عرضه الله عليك في القرآن علاقة بالموضوع المفتوح أقله وهو جد كثير وذكرتك به من باب التذكير والبيان ؟
هل إستخدمته بشأن ما يقول به الفقهاء والعلماء مخالفا بتمام الوضوح لما يخبر به الله في القرآن الكريم الإمام المنير الهادي في كل شيء والمبين فيه كل شيء تباعا ؟
هل إستخدمته بشأنه ما ينهاك عنه الله ويدعوك إليه من باب الإسلام إن أنت ترغب فعلا في نيل رضاه وأزره عز وجل وفي التحصيل من الفلاح تباعا ؟
هل إستخدمته بشأن ما عزمت عليه ضدي من القول المنكر والإتهامات والسباب ظلما وجورا ؟

- 8 –
وأعود كذلك إلى قولك "لابد من ... والبرهان والحجة من الكتاب والسنة وإلا قول في قول" ، وأسألك : هل تقدمت أنت بشيء من الحجة لإثبات ما تدعيه عريضا طويلا ؟ الجواب بالنفي القاطع وبطبيعة الحال . لا يوجود شيء في رسالتك إلا القول الباطل المجاني والإتهامات والإدانات الباطلة .

- 9 -
وتقول في ختام قولك الغريب المردود كله أصلا "ويبقى الكلام أخذ ورد" وأصحح مخبرا بأنه كان عليك أن تقول "ويبقى الكلام فيه أخذ ورد" .

وأختم ردي إذا بتثبيت الحقيقة التي تقول أنك وللأسف العظيم لم تستخدم عقلك ؛ وأن أقاويلك مردودة كلها عليك وغير قابلة للأخذ منها بشيء إلا من حيث معاتبتك على إصدارها جهلا وظلما وجورا ؛ وأنك علاقة بصلب الموضوع قد كذبت ربك فيما يخبرك به سبحانه وذكرتك به أنا من باب التذكير والبيان وكفرت به إذا تباعا كفرا خالصا ؛ وأنك عموما قد كفرت بالكثير المعلوم لديك مظهرا أنك فالح في ذلك عموما ؛ وأن تدخلك هو تباعا بشهادة البينات المظهرة التي جدت بها ضد نفسك هو غير هاذف لشيء من البناء الصالح وإنما أنت تبتغي به نصرة الغرور الغبي الملعون . وتقول بالتالي هذه الحقيقة أنك قد قرأت ما قرأت دون أن تقرأه ، وسمعت ما سمعت دون أن تسمعه ، ولم تنطق بشيء من كلمة الحق وإنما تقولت فقط بما لا يرضي ربك العزيز الرحمان الرحيم ويرضي هذا العدو الشيطان .

ونصيحتي أن تعود أقله إلى قول الله المنقول في المقالين رقم51 ورقم52 وتتدبره وتتمعن فيه جيدا .
واعلم أنني لن أسمح لك ولا لغيرك بالتقول في حقي بالباطل البين المفضوح . ولا أسمح بذلك خاصة لمن يفعلون ذلك عمدا ويكرهون النطق بكلمة الحق ويكفرون بالحق من عند الله المبين في القرآن الكريم وقبيله المعلوم الذي أوله أصول وآداب الحوار وأصول المحاججة .

فتبين أمرك . واصمت إن كنت غير قادر على النطق بشيء من القول الطيب . وافعل ذلك أقله معي لأنك لست ندا لي في شيء مما تدعيه بالقول دون الفعل . وأنصحك إن تقدم على الرد مرة أخرى أن تحرص على أن لا تنطق بما يضر بك لما أزيد في إظهاره للقراء والأعضاء الذين أراك تهتم كثيرا بنيل رضاهم وتصفيقاتهم عبثا . وإني لأفضل أن لا ترد إن لا تفعل ذلك في رحاب أصول آداب الحوار وفي رحاب المحاججة والحجة والبرهان ، لأن الرد على مثل أقاوليك إياها هو مجرد مضيعة لوقتي الثمين . مع الإخبار بأن ردودي على مثل أقاويلك إياها محدودة عددا ويليها الصمت بعد البيان من خلالها لغي المخاطب وإصراره على الثبات عليه . أي أنني أرحب بمحاورتك رغم ما تقدم حصرا إن أنت تلتزم بهذه الأصول الربانية التي يملي بها أهل هذا المنتدى كذلك بطبيعة الحال .

أنا جاد أيها الأخ ؛ ولا ألعب ولا أبتغي الفرجة والترفيه ؛ ولا أدلي بأفكار ولا آراء وإنما أبلغ بالحق من عند الله المنزل في القرآن وأنطق بكلمة الحق بشأنه جهارا وبصوت عال صارخ لا أخشى بذلك أحدا من العباد مهما كان مقامه ؛ ولا أشارك في المنتديات الإلكترونية عبثا وإنما من أجل غايات بينية قد بينتها في الكثير من مقالاتي ومن أجل غاية أساسية قد بينتها كذلك ( إقرأ من فضلك مثلا مقالي رقم38 لتعلم بغاياتي هذه وبمسار سعيي بقضيتي التبليغية الجليلة العظيم نفعها) . أنا الحجيج اليوم الغالب المنصور بسلاح القرآن في ميدان ملف صحيح المعرفة بدين الإسلام . وإن تر نفسك مؤهلا لمواجهتي مدافعا عن العلم الفقهي الموروث ردا بذلك لشيء من الطعون العظيمة الكثيرة التي وثقتها بشأنه فأهلا ومرحبا بك ، ولعلك بذلك تستطيع تعديل شيء من الخطإ إن تجده بشأن ما أبلغ به على أنه الحق من عند الله الدامغ لكل الباطل . وإن تقرأ وتتدبر كل مقالاتي أو بعضها وينفذ إلى عقلك كل الحق المبلغ به فيها أو جله أو أغلبه فعليك بنصرتي فيما نفذ منه إلى عقلك وذلك بالتصريح به جهارا من حولك وفي كل مجالسك التي منها هذا المنتدى والمطالبة تباعا بتعديل الحال من لدن المعنيين . وما هذه النصرة لي في الأصل وإنما هي لربك عز وجل جلاله الغني المستغني ورسوله المصطفى (ص) وأهل القرآن والعباد الثقلين عموما ضد العدو الواحد إبليس الغرور الغبي الملعون .

والسلام على من إتبع الهدى مؤمنا مسلما ،
والسلام والصلاة على سيدنا محمد خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة .


جمال اضريف ، بلقب "أبوخالد سليمان"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
/33/: "فاسألوا أهل الذكر إن ..." باطل كليا فهمه الفقهي السائد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هذا "الحديث" باطل وباطل كل "حديث" يشبهه من حيث المضمون
» وهذا "الحديث" باطل كذلك وبريئ منه الرسول (ص)
» /18/: من عجاب الرد الفقهي بشأن صحة "الحديث"
» /22/: من عجاب الرأي الفقهي قوله ب"فقه الإختلاف"
» اهلا وسهلا :"مجوودي20" "m_hamed60""hind01"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: