منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 61
Localisation : الرباط
. : حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6025
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل Empty
مُساهمةموضوع: حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل   حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل I_icon_minitimeالإثنين 05 مايو 2008, 20:26

015654
الرباط في : 06-05-2008


إلى أهل القرآن
حدث القرن21 بامتياز
***** هام جدا وجاد جدا *****

قضيتي الجليلة هي قضية الكل


هذا المقال أصله رد على شق من تعليق طيب تلقيته من أحد الأصدقاء الطيبين من خلال إحدى المنتديات يقول ملخصه :
"أنه ليس عالما ولا فقيها كي يرد علي بشأن الإختلاق الفقهي الذي أدعيه وأنه طالب علم فقط ، وأن المؤهلين لفعل ذلك هم الفقهاء والعلماء والمتعلمين أمثالي على حد قوله"



السلام عليك ورحمة الله وبركاته.


قد ذكرت يا أخي في مقالي بالحقائق المعلومة التي تقول أن القرآن مشروح بذاته ويسير في التلقي والفهم بالنسبة لكل متمكن من القراءة والكتابة ؛ وأن الله يدعو كل عباده الثقلين إلى تدبره بأنفسهم لأنه جاهز لاستهلاك معارفه التنويرية بالقيمة الموصوفة وخاصة منها الجوهرية ؛ وأن قضية الإقرار بفهمه الصحيح هي قضية الكل وليست حكرا على جهة معينة مادام هو مشروح بذاته . وكل قول الله الذي أدليت به مثلا في المقال رقم14 هو واضح كذلك لكل متمكن من القراءة والكتابة ؛ والحقائق التي يخبر بها هي بينة تباعا ولا غبار عليها ؛ والقول الفقهي المدلى به تذكيرا في هذا المقال هو معلوم وواضح وتناقضه التام مع قول الله ومع هذه الحقائق هو بين كذلك لكل ذي عقل سبيم . وبهذا الذي ذكر كله تذكيرا حصرا أنا أطعن كليا في قولك بأن المؤهلين للرد علي بشأن ما سميته بالخلق هم الفقهاء والعلماء . بلى يا أخي ، أنت أيضا يمكنك فعل ذلك . بل من الواجب عليك فعل ذلك . وأشبه الأمر عموما بأنه قضية فيها حق بين وفي مقابله باطل بين ومطلوب دعم الحق ونصرته وإبطال الباطل وإسقاطه ؛ وأنك طرف شاهد فيها وملزم بالإدلاء بشهادتك وبالحق كما يملي به عليك سبحانه الحق ويأمرك بذلك عموما بشأن كل القضايا التي تحضرها حتى ضد نفسك أو أبويك أو ذويك كما تعلم يقينا . ويزيد على ما ذكر أن هذه القضية هي فعلا قضيتك وقضية أبويك وأبنائك وذويك وأهلك ووطنك وأمتك الإسلامية وقضية العباد الثقلين عموما مبدئيا . ويزيد على ما ذكر أنها قضية ربانية جليلة يدعوك فيها ربك عز وجل جلاله إلى نصرته بشهادتك على أن قوله الحق هو فعلا حق وأن كل ما يتعارض معه هو باطل لا غبار عليه بحكم هذا التعارض كفاية .

واعلم يا أخي أنه من حسم فلاح اللعين في سعيه أن يحصر تدبر وتدبير هذه القضية الجليلة في حدود نخبة من سماهم ب"ورثة الأنبياء" من أجل تحقيق هذه الغاية أيضا . فهو اللعين بذلك يسهل عليه الإحاطة بهم من حيث لا يشعرون ؛ وقد أفلح فعلا في ذلك فلاحا عظيما منتميا أصله إلى عالم المستحيل وجوده . وأما إستجابة عامة الناس لله فيما ذكرتك به أعلاه فهي تحشر أغلبهم في هذه القضية وتعسر على هذا العدو الملعون تحقيق مراده المعلوم . بل إن الحقيقة تقول أنه لو وقعت هذه الإستجابة من قبل على صعيد أغلب أهل القرآن أقله كما كان مفترضا أن يكون لما طرحت أصلا هذه القضية لأن جوهر العلم القرآني سيدركونه حينها يقينا من خلال بعض منهم أقله وسيشيع على أيديهم بين الباقين وبين غيرهم كذلك تباعا ، ولن يبقى للغرور بعد ذلك ما يمكن فعله لمحوه من عقولهم .

وأدعوك يا أخي إلى أن تلاحظ أن الله سبحانه الصادق بالمطلق لا يمنع الكفار وغيرهم عموما من الطعن في قرآنه المجيد ، وأنه الحكيم الحق يرحب بهم ويراهنهم على أن يجدوا فيه شيئا من الإعوجاج أو النقصان أو الإختلاف ؛ وانه لا يطالبهم إلا بالإلتزام بأصول النقد والطعن المعلومة لديهم والنطق بالحق حين يتبين لهم بشأن طعونهم . علما أن من هذه الأصول أن يتدبروا قرآنه جيدا أكثر من غيرهم ليتبينوا مليا صحة طعونهم أو عدمها . ومن هم رواد وأئمة الطعون من هذا القبيل يا أخي ؟ هم بطبيعة الحال أدمغة المجتمعات وهم أدمغة المجتمع الدولي في زمننا الذي هو زمن المصير الواحد . هم المفكرون والمثقفون المتصدرون للواجهات الفكرية والسياسية والتنموية والإعلامية . هم ممثلو المجتمعات المحلية والمجتمع الدولي . وسبحانه الحق العالم بما خلق متيقن بطبيعة الحال من أن الحق المبين في قرآنه المجيد سيشيع على أيدي أغلبية هذه النخب أقله . بل هو العزيز الرحمان الرحيم متيقن من شيعته حالما يدركه عبد واحد من عباده الإنس . وهذه هي حكمته سبحانه الحكيم وغايته الجليلة اللتين لم يتبرهما كذلك الفقهاء والعلماء الذين إجتهدوا في المقابل برأيهم الخاص وبجودة عالية في خلق ما يجمد تفعيل تقويم كينونة هذه الغاية الكريمة . وقد أفلحوا في هذا النهج فلاحا عظيما . وتفاصيل تقويم فلاحهم المختلق هي جد كثيرة ولا يسع المجال لعرضها في هذا الرد ؛ علما أن ما ذكر به أعلاه فيه كفاية من البينات البيانية التي تلقي الضوء على هذه الحقيقة وتقنع بشأنها كل متلق ذي عقل سليم عموما سواء من أهل القرآن أو من غيرهم . وقد ذكرت الكثير من هذه التفاصيل في المقال رقم3 وفي المقال رقم14 .

وعلاقة بالموضوع المفتوح أذكرك كذلك يا أخي بجوهر تقويم فلاح المجتمع الغربي في التقدم والتحضر . فهذا التقويم يتمثل أساسا في إستجابتهم لكل دعوة حق مهما كان نوعها ومهما قل مقام صاحبها . ففي هذه الحالة الثانية مثلا يتلقى صاحب الحق المغتصب الدعم من طرف الجيران وأصدقائه في أوساطه والرأي العام عموما بريادة الرأي الصحفي الذي نسمع عنه أنه يشكل القوة الرابعة في هذا المجتمع . والقضاء نفسه يا أخي لا يعتليه قاض واحد أو ثلاث قضاة كما هو الشأن في مجتمعاتنا وإنما يعتليه الرأي المجتمعي في شخص رأي الجماعة وفي شخص 12 عضوا من عامة الناس يستضافون في مقام معزول عن الناس طيلة فترة المحاكمة حتى نهايتها كي لا يؤثر على رأيهم وقرارهم أحد بشكل من الأشكال المتوفرة المعلومة . أي أن الذي يقضي بما هو حق وبما هو باطل بشأن المتهم هو المجتمع في شخص اللجنة الإثناعشارية المستقاة منه لتمثله وليس القاضي الحكومي . وهذه اللجنة يعرض عليها تفاصيل الملف القضائي والتهم الموجهة للمعني ويطلب منهم التصويت عليها بإقرارها أو بنفيها . ولكل ملف لجنته القاضية التي لا يمكن لأحد معرفة أعضائها من قبل قيام المحاكمة لأنهم يختارون في كل حالة على حين غرة ومن بين عامة الناس من المجتمع . وملخص ما يفعلونه تقويما لفلاحهم المحصل أصلا هو رأي الجماعة التي قضى سبحانه بأن لا تزيغ عن الحق في شخص أغلبيتها . والجماعة أو اللجنة القضائية علاقة بالقضية الجليلة إياها التي تعني كل الناس يشكلها أهل القرآن أجمعين مبدئيا وأقله وليس فقط نخبة الفقهاء والعلماء . وشهادة الحق التي قضى بقيامها سبحانه تقويما هي شهادة أغلبيتهم أقله .

وأعود يا أخي إلى إعتقادك إياه المطعون فيه لأناديك في ظله وأنادي كل من يواليك فيه لتطالبوا بقوة الفقهاء والعلماء بالرد علي . فلا أحد منهم رد علي إلى حد الآن مؤيدا أو معارضا رغم مناجاتي إياهم لفعل ذلك ، وأيضا رغم لجوئي في آخر المطاف إلى إستفزازهم لفعل ذلك وحيث عمر المطاف الآن قد فاق 3 سنوات . والرد الذي تلقيته من خلال منتديات المواقع التي دخلتها بمقالاتي على أساس تواجد فقهاء وعلماء من بين المشرفين عليها قد إنحصر في تلك الإفتراءات الموثقة في المقدمة الإعلامية التي حررتها إضطرارا ردا عليهم وعلى كل من تسول له نفسه إصدار شيء من قبيلها . ومن بين الشهادات على كون ما قضوا به هو مجرد إفتراءات كونهم لم يلحقوها بشيء من الأدلة والحجج كما يملي به الحق سبحانه . بل إن من غرابة أمرهم أن بعضهم قد إكتفوا بعرض رسالة على شاشة حاسوبي مكتوب فيها بالحرف :" لقد تم حظرك . السبب لا شيء ". وقد تظلمت لديهم أجمعين مبينا باطل إتهاماتهم وفعلتهم ومطالبا خاصة بموافاتي بحججهم فلم يرد علي أحد منهم .

أليس غريبا أمرهم يا أخي ويا أيها القراء . هم الذين يدعون أنهم من أهل الحق وأعلم به من غيرهم وملتزمون به أكثر من غيرهم قد خالفوه طولا وعرضا وضربوه بعرض الحائط ضربا . فلا هم إلتزموا بأصول النقد والطعن والقضاء فيما قضوا به ؛ ولا هم قبلوا عرض قضيتي عليهم وفقا لهذه الأصول ؛ ولا هم إعترفوا بالحق الكثير العظيم المظهر لهم إلى حد الآن من خلال مجموع مقالاتي ؛ ولا هم صدقوا البشائر الربانية العظيمة التي بشرتهم بحلول أجل شهادتها على أرض الواقع بتقويم مجموع العلم القرآني المظهر من لدني والذي أدعي أنه مغيب من علمهم من قبيل قليله الذي ألقيت به عليهم والتزموا الصمت التام الغريب حياله .

أليس غريبا كذلك إعتقادك إياه الذي هو في الأصل إعتقاد عامة الناس من أهل القرآن وحيث غرابته التي أقول بها هي على ضوء ما تقدمت به من بينات بيانية تطعن فيه بالنفاذ ناهيك عن غيرها الكثير التي تعد بالزيادة في ثقل كفة الإقناع عظيم الزيادة ؟ أليس غريبا أن يكون هذا هو إعتقاد العامة من أهل القرآن وأن يلحق به رد فعل نخبة الفقهاء والعلماء الموصوف ؟ من المستفيد إذا من هذا الوضع الغريب بشقيه ؟ هو بطبيعة الحال طرف واحد وشخص واحد . هو إبليس الغرور الغبي الملعون الذي صرت عدوه رقم1 بامتياز وبدون منازع بفضل العلم القرآني الجوهري الذي ألممت بكله والذي غيب هذا العدو جله إن لم أقل كله قرونا عدة من علم الفقهاء والعلماء ومن علم العباد الثقلين أجمعين تباعا ، والذي يراني مصرا على إظهاره لهم أجمعين فاضحا من خلاله كل صنائعه ومصرا تباعا على إيقاع هزيمته العظمى الموعود بها من لدن ربه عز وجل جلاله فيما جابهه في كفرا لا ذرة عذر له فيه بالقطع .

وعلاقة بالرسالة التبليغية العظيمة التي هي على عاتقي بالإكتساب وليس بالبعث أذكر هنا عنوانا صاغه أحد الأصدقاء من خلال منتدى إحدى المواقع قال فيه : "الإسلام قضية عادلة في يد محام فاشل" ؛ وأذكر أنني علقت على جزء من موضوعه فوافقني الرأي وشكر ، وأنه رد على مقالي رقم14 بما يظهر تراجعه عن هذا التوافق متعارضا بذلك حتى مع مضمون عنوانه الجامع فعلا من حيث التعبير عن قضية الإسلام الجليلة من كل جوانبها وبتمام التوافق مع جوهر ما أدعيه بشقيه الطعون والبشائر . وكخاتمة للرد على تعليقك المرحب به أيها السيف القاطع ، وعلاقة بنفس هذا الذي أبتليت به بلاء طيبا مشرفا ، أنقل في التالي الجزء الأخير الذي ختمت به ردي على هذا الصديق مقتبسا منه مضمون هذا العنوان البليغ .

"إن أنت يا أخي تؤمن فعلا بقولك بأن الإسلام قضية عادلة في يد محام فاشل فإني أخبرك والعباد الثقلين أجمعين وإبليس الغرور الغبي الملعون بأنني قد تأهلت لأكون أنا المحامي الفالح واعدا بربح هذه القضية الجليلة بالتمام والكمال وبالقين المطلق الذي لا ريب فيه ؛ وأن براءة دين الإسلام الحق من كل الملفق له سواء من لدننا نحن أهل القرآن أو من لدن غيرنا تباعا ستبهر الجميع إبهارا عظيما ناهيك عن بيانها العظيم الذي لن يستطيع أحد رده أبدا . وما التأهيل الذي يجعلني أدعي هذه القدرة إلا التأهيل بسلاح العلم القرآني الجليل الدامغ لكل الباطل مهما قل وتخفى وخاصة منه جوهره المغيب جله عن علم الجميع بدون إستثناء إلا الغرور إبليس وأيضا نسبيا لأنه يجهل بدوره الكثير عن كمال صنع ربه خالق الكون كله . وأما عن نتيجة هذا النصر اليقين على أرض الوقع فقد وصفتها بكثير من التفصيل نقلا من القرآن كذلك وذلك في المقال السابق للمقال الذي تحاورني من خلاله وأيضا في المقالات رقم1 ورقم2 ورقم3. فليستبشر خيرا من يصدق ما أبشر به ؛ وهوبذلك يصدق في الأصل قول الله القرآني اليقين ووعده الكريم . وليكذب من يشاء إلى حين شهادته باطل إعتقاده شهادة دامغة لا يبقى بحضرتها مجال للتكذيب قط ."


والسلام عليك ،
والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة .

جمال اضريف ، بلقب "أبوخالد سليمان" .
الرباط في : 06-05-2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود الاردن
عضو متميز
عضو متميز
محمود الاردن


عدد الرسائل : 1572
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6340
خاصية الشكر : 18
تاريخ التسجيل : 07/02/2007

حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل   حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل I_icon_minitimeالأربعاء 07 مايو 2008, 15:57


الله يجزاك الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 61
Localisation : الرباط
. : حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6025
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل Empty
مُساهمةموضوع: رد: حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل   حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل I_icon_minitimeالإثنين 12 مايو 2008, 18:12

محمود الاردن كتب:


الله يجزاك الف خير


015654
بارك الله فيك أخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث القرن21 بمتياز/16/: قضيتي الجليلة هي قضية الكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اكبر و أضخم عدد لبرامج 2007 بالصور الكل في الكل
» المناورة المشتركة للقوات المسلحة الملكية و القوات الأمريكية
» سمو الأميرة الجليلة للا مريم
» صور سمو الاميرة الجليلة لالة مريم
» صـــيـــــحـــة فــــي و ا د

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: