منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 /5 تابع/: مراتب العبادة"إسلام وإيمان وإحسان" !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 61
Localisation : الرباط
. : /5 تابع/: مراتب العبادة"إسلام وإيمان وإحسان" !!! 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6010
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

/5 تابع/: مراتب العبادة"إسلام وإيمان وإحسان" !!! Empty
مُساهمةموضوع: /5 تابع/: مراتب العبادة"إسلام وإيمان وإحسان" !!!   /5 تابع/: مراتب العبادة"إسلام وإيمان وإحسان" !!! I_icon_minitimeالثلاثاء 29 أبريل 2008, 13:18

015654
الرباط في : 29-04-2008

.
إلى أهل القرآن
حدث القرن21 بامتياز
*****هام جدا وجاد جدا*****

عن صحيح الحقيقة بشأن القول بأن مراتب العبادة
"إسلام وإيمان وإحسان"



ملخص التذكير بمفهوم الإيمان لغويا كما هو معلوم لذى الكل ، وفي حدود الموضوع المفتوح ، أنه قناعة فكرية بالشيء توقعها البينات بشأنه وتحمل إملاء يهدي للمصلحة الذاتية الطيبة . كالإيمان مثلا بأن النار تحرق على أساس التجربة أو الملاحظة الذي يملي تباعا باتقائها .

وملخص التذكير بمفهوم الإسلام لغويا كما هو معلوم كذلك لذى الجل أنه الطاعة فيما يؤمن به العقل ويملي به سبيلا لتحصيل هذه المصلحة . وعدم وضع اليد فوق النار مثلا هو إسلام للعقل في الإملاء بعدم فعل ذلك لأنها تحرق . والبينات هي إذا تقويم كينونة الإيمان . والإيمان هو تقويم كينونة الإسلام .

وملخص التذكير بمفهوم الإحسان لغويا الوارد في القاموس أنه إعانة الغير بمنظور الصدقة . ومفهومه الفقهي أنه إستحسان القيام بالشيء عموما ، وهو بذلك صفة من صفات الإسلام من حيث الجودة .

والإيمان في دين الإسلام هو إيمان بالله عز وجل جلاله ربا وإلاها بيده الخير كله . والإسلام لله سبحانه هو الطاعة له عز وجل جلاله فيما يملي به سبيلا للتحصيل من خيره بقدر جودتها . وتقويم كينونة الإسلام له سبحانه هو الإيمان به عز وجل جلاله وبنفع كل ما ينصح ويملي به سبيلا لتحصيل هذه المصلحة الذاتية الطيبة . وأما الإحسان بمفهوم الإستحسان فهو إذا صفة من صفات الإسلام لله سبحانه من حيث الجودة . هو إستحسان الطاعة لله سبحانه قدر الإمكان فيما ينصح ويملي به عز وجل جلاله .

وعلى ضوء هذا المعلوم المذكر به وبقضاء حكمه تقول الحقيقة أنه لا يعقل القول بأن مراتب العبادات أو مراتب الجودة في العبادة "إسلام وإيمان وإحسان" . وتقول تباعا بأن "الحديث" المصادق عليه فقهيا والمستنتج منه هذا القول الباطل هو في الأصل حديث دخيل من عند الشيطان ولا علاقة له بقول النبي المصطفى (ص) ولا بوحي الله عز وجل جلاله . والتصديق بهذا "الحديث" وهذا القول هو يعني التصديق بأن النبي المصطفى الأمين الحكيم (ص) لم يكن يعلم ما الإيمان وما الإسلام وما الرابط الموجود بينهما ولم يكن يعلم بأن إستحسان القيام بالشيء هو صفة من صفات جودة الإسلام .

فالحقيقة المطلقة تقول أنه لا يعقل عموما فصل الشيء عن تقويم كينونته ثم إخضاعهما للمقارنة في صفة من الصفات . فلا يعقل مثلا فصل حلوى معينة عن تقويم كينونتها ثم إخضاعهما للمقارنة من حيث جودة الطعم أو في صفة أخرى . لا يعقل مثلا المقارنة بين زاد العقل المعرفي وبين الذكاء والبصيرة . وكذلك لا يعقل فصل الإسلام عن الإيمان الذي هو تقويم كينونته ثم إخضاعهما للمقارنة وترتيبهما من حيث المقام وجودة العبادة في دين الله .

وكذلك لا يعقل فصل الشيء عن صفة من صفاته ثم إخضاعهما للمقارنة وترتيبهما . فلا يعقل مثلا المقارنة بين اللون بشمولية معناه وبين اللون الأصفر مثلا وترتيبهما قولا بأن ذاك أو ذاك أفضل . ولا يعقل مثلا المقارنة بين الجري وبين السرعة وترتيبهما قولا بأن الجري أحسن من السرعة أو العكس .

وكذلك لا يعقل المقارنة بين الإسلام والإحسان وترتيبهما والقول بأن الإحسان هو أعلى مقاما . وأدهى من هذا أن تقع المقارنة بين الإحسان وبين الإيمان الذين لا يوجد رابط بينهما إلا من خلال الإسلام حيث الأول هو صفة من صفات جودته والثاني هو تقويم كينونته .

ويرد في ذاك "الحديث" أن مفهوم الإحسان في دين الإسلام أن تعبد ربك وكأنك تراه . فما موقع هذه الخاصية إذا في تعريف الإيمان وفي تعريف الإسلام ؟ أليس الإيمان أن يؤمن العبد من الثقلين بربه وبكل صفاته الجليلة وبكل وعده ووعيده وكأنه يراه ؟ أليس الإسلام أن يطيع العبد من الثقلين ربه فيما يملي به عليه خوفا وطمعا وكأنه يراه حاضرا أينما حل وارتحل ؟ والجواب معلوم لذى الفقهاء والعلماء أجمعين ولذى أغلب أهل القرآن كذلك . وغريب جدا أن يكونوا عالمين بتواجد هذا العنصر التعريفي كذلك في تعريف الإيمان وتعريف الإسلام وأن يصادقوا رغم ذلك على صحة ذاك "الحديث" الذي يقول باستئثار الإحسان به دونهما ويخلق منه عبادة ثالثة من حيث الجودة وعلى أنها هي الأعلى .

فباطل إذا وباليقين المطلق ذاك "الحديث" وباطل مضمونه على أساسا البينات المتقدم بها المعلومة لدى الكل أو الجل . وعرض الكثير الآخر من بينات صواب الطعن هو قادم في المقال التالي رقم6 .

وما هذا "الحديث" ومضمونه الباطل إلا تقويم من تقويم المتاهات المعقدة التي خلقها إبليس الغرور الغبي الملعون لحجب المعلوم لغويا عن تعريف الإيمان بالله وعن تعريف الإسلام له سبحانه وعن تعريفهما في الدين وعن صحيح تعريف دين الإسلام تباعا ؛ وقد أفلح اللعين فعلا وبجودة عالية منتم وجودها إلى عالم المستحيل وجوده .

وقد بحث الرأي الفقهي عن سند في القرآن لتثبيت مصادقته على هذا "الحديث" التي أوقعها من قبل من خلال ما يسميه ب"تخريج الحديث" على أساس مصداقية الرواة ، فوجده في آخر آيات سورة الحجرات محرفا فهمها بطبيعة الحال تباعا .

وإن الفهم الصحيح للآيات المستند إليها لهو واضح مقروء بتمام اليسر بالنسبة لكل متمكن من القراءة والكتابة . بل المستند إليه هو فقط طرف أول من آية واحد تمثل في قوله سبحانه "قالت الأعراب آمنا ، قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا"... (14)". وإن الطرف الآخر من هذه الآية ليحمل كفاية من الذكر الكريم الذي يبطل الفهم الفقهي لطرفه الأول ويظهر فهمه الصحيح ويبطل تباعا المصادقة الفقهية على ذاك "الحديث" ومضمونه .

وموضوع مقالي التالي سأعرض فيه الفهم الصحيح المقروء أصلا بذاته لآخر الآيات الخمس من سورة الحجرات . وسأواظب على تحرير مقالات أعرض في كل منها حالة مميزة من قبيل هذه الحالة والحالة السابق عرضها في المقال رقم4 .

قد عرضت إذا بالحجج حالة ثانية محددة تظهر بدورها مدى عظمة الحجاب الذي ألقاه الشيطان الغرور الغبي الملعون بين الفقهاء والعلماء وبين المعلوم لغويا والمعلوم المقروء في القرآن الكريم مثبتا من خلالها أيضا حقيقة تواجد العيوب في العلم الفقهي الموروث ومنتجاته وحقيقة كونه يحجب الكثير من صحيح المعرفة بدين الإسلام وبهداية القرآن . عيوب أعظمها مضرة يتمثل في زيغه الكامل عن صحيح تعريف دين الإسلام . ومن يقيني التام بشأن صحة كل ما أصرح به أنني صرحت باستعدادي الكامل للمحاكمة قضائيا بالحق إن لا تثبت لديهم هذه الصحة .

جمال اضريف بلقب "أبوخالد سليمان" .
الرباط في : 29-04-2008 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
/5 تابع/: مراتب العبادة"إسلام وإيمان وإحسان" !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» /6 تابع/ج1/: عن قوله سبحانه "قالت الأعراب ... "
» حدث القرن/3 تابع/: دين الإسلام يدين "المسلمين" .
» اهلا وسهلا :"مجوودي20" "m_hamed60""hind01"
» اهلا وسهلا الاعضاء الجدد:"رضوفان" "imeum""tanditi1
» حدث القرن21 بامتياز/15/: عجب آخر من عجائب الرأي الفقهي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: