منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 /39/: مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد سليمان
عضو نشيط
عضو نشيط
أبوخالد سليمان


عدد الرسائل : 187
العمر : 61
Localisation : الرباط
. : /39/: مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه 3dflag21
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6020
خاصية الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

/39/: مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه Empty
مُساهمةموضوع: /39/: مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه   /39/: مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه I_icon_minitimeالأحد 31 أغسطس 2008, 12:46

015654 الرباط في : 31-08-2008

إلى أهل القرآن
حدث القرن21 بامتياز
***** هام جدا وجاد جدا *****


مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه
والقول بها من تقويم سعي الغرور الغبي الملعون



من الشائع فقهيا أن الفقهاء والعلماء هم :

1 - أهل الذكر دون غيرهم ؛
2 - الراسخون في العلم دون غيرهم ؛
3 - أولو العلم دون غيرهم ؛
4 - القائمون بالقسط دون غيرهم ؛
5 - المقصودون بقوله سبحانه "إنما يخشى الله من عباده العلماء" ؛
6 - ورثة الأنبياء ؛
7 - يعلمون مراد الله من كتابه دون غيرهم .


لكن الحقيقة الثابتة تقول أنهم وبالقطع المطلق ليسوا وحدهم أهل الذكر ، وليسوا وحدهم الراسخون في العلم ، وليسوا وحدهم أولي العلم ، وليسوا وحدهم القائمين بالقسط وليسوا وحدهم المقصودين بقوله سبحانه"إنما يخشى الله من عباده العلماء ؛ وليسوا ورثة الأنبياء ؛ ولا يعلمون مراد الله من كتابه .


وأول حجة بشأن صحة هذه الحقائق هي حجة منطق العقل البين الذي يدركه جل الناس أقله والذي لا يخالفه منطق القرآن ودين الإسلام في شيء . والحجج المضافة هي كلها حجج ربانية كذلك ومن المعلوم بسند القرآن .

1 - فأما عن القول بأنهم الراسخون في العلم فقد تم إظهار بطلانه التام من خلال المقال رقم26 .

فالله في الآية رقم7 من آل عمران يخبر بأن الراسخين في العلم :

1 - هم الذين لهم علم من عند الله بأنه هو الرب الحق والإلاه الحق ذو الأسماء والصفات الحسنى المعلومة ، وأن هديه المنزل حق وأن إتباعه حق ، وأنه بدون إتباعه يضل العبد من الثقلين ويبور سعيه في الحياة الدنيا ولا يفلح في إمتحانها الرباني الحق ويدخل جهنم تباعا ؛
2 – هم الراسخون في هذا العلم ، والراسخون على إيمانهم به ، والمطيعون ربهم فيه بجودات نسبية عالية ، والذين لا يذهب جودة إيمانهم الراسخ شيء من نزغ الشيطان ولا شيء من المتشابه من القرآن .
3 - هم المصدقون بما علموا من ربهم والصادقون بدليل جودة إسلامهم العملي على أرض الواقع .

فهم تباعا كل العباد الثقلين الذين تتوفر فيهم هذه الصفات وهذه المواصفات ، ومنهم بطبيعة الحال الكثير من الفقراء والأميين .

2 – وأولو العلم هم إذا الراسخون في العلم .

3 - والعلماء الذين يذكرهم الله في قوله الكريم "إنما يخشى الله من عباده العلماء" هم أيضا الراسخون في العلم وأولو العلم .

4 – والقائمون بالقسط هم أيضا الراسخون في العلم وأولو العلم والعلماء الذين يخشون ربهم ويقسطون ويعدلون في كل خطوة يخطونها في حياتهم الدنيا .

5 - وأما عن أهل الذكر علاقة بخاتمه فالحقيقة المطلقة تقول أنهم ليسوا فقط الفقهاء والعلماء حصرا وإنما هم أهل القرآن أجمعين :


1 - فالذكر المنزل مرادفه عموما هو قول الله الكريم المنزل كموضوع هداية ، وهو الكتاب علاقة بزمن عولمة المكان وحيث الكتب المنزلة بالتوالي في هذا الزمن كما هو معلوم هي التوراة والإنجيل والقرآن ؛
2 - والله يذكر كثيرا في رسالته الختامية عبارة "أهل الكتاب" ؛
3 - ووارد في هذه الرسالة عبارة "أهل الإنجيل" الذين هم النصارى ؛
4 - وعبارة "أهل القرآن" هي تجوز وتحق تباعا إذا كما تحق عبارة أهل التوراة ؛
5 - وأهل القرآن هم بطبيعة الحال كل المؤمنين بهذا الكتاب المجيد المفترض أنهم يتبعون هديه ؛
6 - وعبارة "أهل الكتاب" يرادفها عبارة "أهل الذكر" تبعا للحقيقة المعلومة المذكر بها أعلاه وأيضا بدليل الحقيقة المظهرة في المقال رقم28 بشأن صحيح الفهم لقوله سبحانه "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"؛

وأهل الذكر لما يقصد به القرآن هم إذا كل أهل هذا الكتاب المجيد وليسوا فقط الفقهاء والعلماء .

6 – وأما عن ورثة الأنبياء فالحقيقة المطلقة تقول :

أن النبي محمد (ص) هو خاتم الأنبياء والرسل المخلصين الكرام البررة ؛ وأن النبوؤة لا تورث عبر السلالة وإنما تمنح من لدن الخالق سبحانه الذي يستشهد عليها ببيناته القدسية الدامغة ؛ وأنه الحكيم لم يجعل لنبيه (ص) ذرية من الذكور حكمة وبيانا على أنه لا أحد بعده يرث شيئا من النبوؤة عنه ؛ وأنه موجود في هذا القضاء الرباني عبرة بيانية لأهل القرآن أجمعين كي لا يدعوا توارث شيء منها .
ويظهر أن الفقهاء والعلماء لم يعتبروا هذا القضاء الرباني وهذه العبرة البيانية الجليلة.
ولئن يقصدون بقولهم إياه بأنهم يرثون فقط عنه أمانة التبليغ برسالة القرآن والتبليغ تباعا بمعارف القدوة النبوية الشريفة فالحقيقة تقول أن كل عبد مخلص من أهل القرآن هو يرثها كذلك بقدر سعة علمه ووسع جهده المتوفر . وبطبيعة الحال يقضي تخصصهم المختار من لدنهم في هذا المجال بأن يكونوا هم المخلصون أكثر في حمل هذه الأمانة الكريمة وهذا الإرث القدسي الجليل .

7 – وأما عن قولهم بأنهم يعلمون مراد الله من كتابه ، بعدما إدعوا جهلا من خلال إملاءات "الأحاديث" الدخيلة التي صادقوا عليها بأنه غير مشروح بذاته وأن فهمه الصحيح غير مقروء بذاته ، فهذا قول منكر بين وعظيم منكره .

هم بذلك يدعون العلم بالغيب إذا ؛ والعياذ بالله . وحتى لو يصدق فرضا هذا الإدعاء الهاوي فإنه يستحيل عليهم العلم بمراد الله من كتابه . وبطلان هذا القول هو إذا لا يحتاج إلى المزيد من الحجج البيانية .

والقول الفقهي بكل من الإدعاءات السبعة هو يشكل لغزا . والقول بمجموعها هو يشكل لغزا أعظم .
ومتدبرها يجدها ذات قاسم واحد مشترك يتمثل في كونها ترفع كلها من مقام الفقهاء والعلماء إلى مقام في منتهى العظمة التي تجعله مقاما غير واقعي وخرافي تباعا . والكل هو من نفس قبيل الألغاز المظهرة سابقا والتي لها شرح واحد قد سبق عرضه بالتفصيل والبيان .

ويجدر التذكير أن إحتكار النعوت الخمسة الأولى هو في مقابل حرمان الكثير من الناس منها الذين يستحقونها كذلك .

فشرح هذا اللغز هو إذا بارز في شخص المنهجية الفقهية المتبعة لتلقي المعرفة بدين الإسلام وهدي القرآن التي عكس فيها المنطق طولا وعرضا ، وجعلت "الحديث" إماما والقرآن خلفه مأموما تابعا ، وجرد الحديث النبوي الشريف من الحصانة الربانية القرآنية التي تجعله وحدها محفوظا كذلك في ألواح ضد الدخيل الشيطاني ، وجعلت القرآن يفهم بالذي قضى به الشيطان من خلال أحاديثه الدخيلة الوافرة المصادق عليها فقهيا .
هي المنهجية التي فتحت لهذا الغرور المجال ليدس في عقول الفقهاء والعلماء كل ما يشاء من الإعتقادات الباطلة التي تجعلهم مجندين في صفه وهم لا يشعرون كتجنيدهم مثلا للمصادقة على أحاديثه الدخيلة الكثيرة .
هي المنهجية التي فتحت الباب لهذا العدو ليزين لهم مقامهم ويرفعه عاليا بما يعجبهم ويغريهم كجزء من تأهيلهم اللازم ليخدموه الخدمة الحاسمة في سعيه الشيطاني والتي بدونها لا يقوى على شيء . فهو في أمس الحاجة إليهم ليثبتوا من خلال وساطتهم كل إملاءاته التضليلية على أنها من عند الله والتي منها الإعتقاد بأن القرآن غير مشروح بذاته ؛ وأن شرحه موجود بالضرورة في الحديث النبوي ؛ وأن وساطته ضرورية لفهم القرآن وتلقي أنواره والمعرفة بدين الإسلام وبهديه الجليل ؛ وأن وساطتهم ضرورية تباعا على أساس الكثير من التبريرات الهاوية التي أعظمها القول بأنهم يعلمون مراد الله من قرآنه المجيد .

كلمة تذكير :

أنا العبد الضعيف أخاطب في رحاب الحق أهل القرآن وأهل الحق أجمعين وفي مقدمتهم الفقهاء والعلماء الذين أدعوهم إلى أن يعترفوا ويؤمنوا بكل الحق الوافر المظهر ويبينوه للناس ويبلغوهم به ضمن أمانة التبليغ الربانية الجليلة الملقاة على عاتقهم من باب التخصص . أدعوهم إلى فعل ذلك ناطقين تباعا بكلمة الحق في أنفسهم كما ينصح ويأمر الخالق العزيز الرحمان الرحيم الغفور. وإن العصمة من الخطإ لهي لله وحده سبحانه ولرسله بحكمة وبقدر ما أتاهم منها سبحانه الحكيم العليم العزيز. والله يغفر الأخطاء ويغفر حتى الذنوب والكبائر المقترفة عن غير جهل ، وذلك حصرا بعد الإعتراف وبعد التوبة وطلب المغفرة . ومعلوم أن من يتولى كبره ويظل كافرا بالحق بعد بيانه له موعود من لدن ربه بعذاب شديد .

وللكل الحق بطبيعة الحال في أن يطعن فيما يراه قابلا للطعن من بين ما أبلغ به على أنه من عند الله وليس إختلاقا . لكن ما على أحد من أهل الحق أن يفعل ذلك من باب العداء وبالكلام الفارغ والسب المجاني ؛ فذلك كله من خصال السفهاء وليس من خصال أهل الحق ، ومن نزغ الغرور الغبي الملعون ضدا في التعاليم الربانية الجليلة المعلومة التي منها إحترام أصول آداب الحوار وأصول النقد والطعن وأصول القضاء تباعا .

وليتبين كل أهل القرآن أن النصرة كلها هي لا تجوز ولا تحق إلا لله وحده ولدينه الحق ولرسوله (ص) ولكل من يواليها من الناس ، وأنها في المقابل وبالقطع لا تجوز ولا تحق لشيء من الإعتقدات المتعارضة معها ولا لمن يقولون ويؤمنون بها مهما كانوا ومهما علت مراتبهم ظاهريا .ومن يقلب منطق العقل ويجعل في مقدمة إنشغاله وهمه الدفاع عن الموروث الفقهي وعن الفقهاء والعلماء تباعا وفقط بالكلام الفارغ والسب المجاني في حقي كافرا بكل الحق الرباني المعلوم وكل الحق الرباني القرآني المظهر تذكيرا فليعلم أنه يفعل ذلك ضد ربه ودين الإسلام والرسول (ص) وضد أهل القرآن وضد نفسه وضد كل باقي العباد الثقلين عموما مبدئيا نصرة للعدو الواحد الثابت إبليس الغرور الغبي الملعون .



جمال اضريف ، بلقب "أبوخالد سليمان".
الرباط في : 31-08-2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
/39/: مقامات للفقهاء والعلماء لم يقض بها الله سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الله جميل , تجليات جمال الله سبحانه
» حكم التصويت للنبي صلى الله عليه وسلم ..أقوال المشائخ والعلماء
» الله جميل سبحانه و تعالى
» وحدانية وجود الله سبحانه وتعالى
» الواجب و الجائز و المستحيل في حق الله سبحانه تعالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: