المراقبةالجوية1
المراقبة الجوية ، وإدارة السفر في الطائرات والممرات الجوية المدنية ، بما فيها النقل بسيارات الأجرة (الوصول والمغادرة في المطارات. في المجال الجوي الرادار التي تسيطر عليها ، ومختلف قواعد العمل المطبقة على الطيارين ، اعتمادا على ما إذا كان الشروع في إطار قواعد الطيران البصري (VFR : قواعد الطيران البصري) ، أو الطيران (يقوم المعهد ، بتكليف من : قواعد الطيران). الحد الأدنى للملاحة الصكوك التي تتطلبها القواعد ويشمل المزح VFR (مقياس شدة الريح مما يدل على السرعة النسبية) ، ومقياس الارتفاع والبوصلة المغناطيسية. الحد الأدنى من ظروف الطيران في المطارات لنهج تحديد سقف السحب نحو 215 متر فوق مستوى الأرض ، والرؤية الأفقية 1.6 كم. متطلبات أخرى للVFR الوضوح والبعد عن السحب يعتمد على الارتفاع وطبيعة المجال الجوي التي نعمل فيها : تسيطر عليها أم لا. VFR فإن ما يسمح به في جميع المجالات الجوية ، ولكن مناطق يتطلب النهج تماما محطة رادار مراقبة الحركة الجوية. وعادة ، والسيطرة على المطارات والمناطق المحيطة وتشمل نصف قطرها 8 كيلومترات ويمكن أن تمتد أفقيا لرصد عمليات الاقلاع والهبوط على الصكوك التي تمتد عموديا دون حدود. الاتصالات اللاسلكية مع برج اللازمة لعمليات الهبوط والإقلاع.
في أكبر المطارات ، ومراقبة الحركة الجوية ويبدأ التحكم في الميدان ، وبرج المراقبة ، وتوجيه الطائرات منذ صعود المنحدر ، إلى جانب قطاع غزة من السفر الى عتبة المدرج. إلى جانب حركة الأفراد والطائرات والأرض تحكم وتدير مجموعة واسعة من السيارات مثل الشاحنات وعربات لنقل الامتعة والطرود ، وصيانة المركبات لتشغيل المطار. المطارات الرئيسية والتي تعمل ليلا ونهارا في جميع الظروف الجوية ، مزودة رادار خاص للمساعدة على التحكم في الميدان إلى أيام ضعف الرؤية. لالاقلاع مراقب آخر ، وتقع في برج المراقبة ، وتولى ، تؤكد الافراج عن المدرج والمحال التي توفر معلومات عن الرياح والطقس وغيرها من البيانات اللازمة لتبدأ. ثالث خروج التحكم يمكن توفير المزيد من البيانات ، في حين سلم الطائرة من السيطرة على تداول الطرق الجوية (ARTC : طريق مراقبة الحركة الجوية ، التي لا يزال موظفا في وسائل الاتصال مع الطائرة وهو ARTC مركز إلى آخر ، إلى أن برج المراقبة في المطار وجهة تولى.
مراكز مراقبة الرادار والحاسوب ومعدات ARTC يمثل فتحا كبيرا في مجال مراقبة الحركة الجوية ، والتحكم في أن يتم تفريغها من تفسير وتراكم كم هائل من المعلومات الروتينية تترك لهم المزيد من الوقت لتقييم بيانات عن القرارات الرئيسية. في غرفة التحكم ، والتحكم في ارتداء سماعات وميكروفون الإذاعة من خلال التواصل مع الأجهزة الأخرى وأجهزة التحكم. الطائرات نفسها ممثلة لبنات البيانات على شاشة الرادار التي تواجه حدة التحكم الخاصة. كتل تحتوي على بيانات رمزا لكل جهاز ، إلى جانب الدعوة للتوقيع على الطائرات ، والسرعة والارتفاع. بعض معدات الرادار يمكن