منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةالتسجيلالرئيسية

 

 المراقبةالجوية1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marocain-XF
عضو فريق العمل
عضو فريق العمل
Marocain-XF

عدد الرسائل : 1913
العمر : 63
Localisation : الرباط
. : المراقبةالجوية1 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : المراقبةالجوية1 Vbfs2
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 7194
خاصية الشكر : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

المراقبةالجوية1 Empty
مُساهمةموضوع: المراقبةالجوية1   المراقبةالجوية1 I_icon_minitimeالأربعاء 01 يوليو 2009, 10:57

المراقبةالجوية1
المراقبة الجوية ، وإدارة السفر في الطائرات والممرات الجوية المدنية ، بما فيها النقل بسيارات الأجرة (الوصول والمغادرة في المطارات. في المجال الجوي الرادار التي تسيطر عليها ، ومختلف قواعد العمل المطبقة على الطيارين ، اعتمادا على ما إذا كان الشروع في إطار قواعد الطيران البصري (VFR : قواعد الطيران البصري) ، أو الطيران (يقوم المعهد ، بتكليف من : قواعد الطيران). الحد الأدنى للملاحة الصكوك التي تتطلبها القواعد ويشمل المزح VFR (مقياس شدة الريح مما يدل على السرعة النسبية) ، ومقياس الارتفاع والبوصلة المغناطيسية. الحد الأدنى من ظروف الطيران في المطارات لنهج تحديد سقف السحب نحو 215 متر فوق مستوى الأرض ، والرؤية الأفقية 1.6 كم. متطلبات أخرى للVFR الوضوح والبعد عن السحب يعتمد على الارتفاع وطبيعة المجال الجوي التي نعمل فيها : تسيطر عليها أم لا. VFR فإن ما يسمح به في جميع المجالات الجوية ، ولكن مناطق يتطلب النهج تماما محطة رادار مراقبة الحركة الجوية. وعادة ، والسيطرة على المطارات والمناطق المحيطة وتشمل نصف قطرها 8 كيلومترات ويمكن أن تمتد أفقيا لرصد عمليات الاقلاع والهبوط على الصكوك التي تمتد عموديا دون حدود. الاتصالات اللاسلكية مع برج اللازمة لعمليات الهبوط والإقلاع.
في أكبر المطارات ، ومراقبة الحركة الجوية ويبدأ التحكم في الميدان ، وبرج المراقبة ، وتوجيه الطائرات منذ صعود المنحدر ، إلى جانب قطاع غزة من السفر الى عتبة المدرج. إلى جانب حركة الأفراد والطائرات والأرض تحكم وتدير مجموعة واسعة من السيارات مثل الشاحنات وعربات لنقل الامتعة والطرود ، وصيانة المركبات لتشغيل المطار. المطارات الرئيسية والتي تعمل ليلا ونهارا في جميع الظروف الجوية ، مزودة رادار خاص للمساعدة على التحكم في الميدان إلى أيام ضعف الرؤية. لالاقلاع مراقب آخر ، وتقع في برج المراقبة ، وتولى ، تؤكد الافراج عن المدرج والمحال التي توفر معلومات عن الرياح والطقس وغيرها من البيانات اللازمة لتبدأ. ثالث خروج التحكم يمكن توفير المزيد من البيانات ، في حين سلم الطائرة من السيطرة على تداول الطرق الجوية (
ARTC : طريق مراقبة الحركة الجوية ، التي لا يزال موظفا في وسائل الاتصال مع الطائرة وهو ARTC مركز إلى آخر ، إلى أن برج المراقبة في المطار وجهة تولى.
مراكز مراقبة الرادار والحاسوب ومعدات
ARTC يمثل فتحا كبيرا في مجال مراقبة الحركة الجوية ، والتحكم في أن يتم تفريغها من تفسير وتراكم كم هائل من المعلومات الروتينية تترك لهم المزيد من الوقت لتقييم بيانات عن القرارات الرئيسية. في غرفة التحكم ، والتحكم في ارتداء سماعات وميكروفون الإذاعة من خلال التواصل مع الأجهزة الأخرى وأجهزة التحكم. الطائرات نفسها ممثلة لبنات البيانات على شاشة الرادار التي تواجه حدة التحكم الخاصة. كتل تحتوي على بيانات رمزا لكل جهاز ، إلى جانب الدعوة للتوقيع على الطائرات ، والسرعة والارتفاع. بعض معدات الرادار يمكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Marocain-XF
عضو فريق العمل
عضو فريق العمل
Marocain-XF

عدد الرسائل : 1913
العمر : 63
Localisation : الرباط
. : المراقبةالجوية1 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : المراقبةالجوية1 Vbfs2
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 7194
خاصية الشكر : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

المراقبةالجوية1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراقبةالجوية1   المراقبةالجوية1 I_icon_minitimeالأربعاء 01 يوليو 2009, 10:58

المراقبةالجوية 2أن تعرض معلومات إضافية تابعة لرحلة معينة. جميع الرحلات منفصلة عند ارتفاعات محددة والمسافات. خطط الطيران تدخل الحاسوب واستكمال الرحلة كما تقدم. المراقبة الجوية ورصد عرض هذه المهام بدقة لتجنب التصادم. رادار anticollision كل الطائرات قيد التطوير. في حين أن الطائرات تتلاقى نحو المطار ويبدأ النسب ، تستطيع إنتاج الهواء والازدحام. في هذه الحالة ، يتم توجيه الوافدين الجدد إلى منطقة انتظار في السماء ، نحو خمسين كلم من الارض. في انتظار الطائرات في هذا المجال وتدور باستمرار حول الوسم ، وذلك لتشكيل "كومة" الهواء ، والإبقاء على الفصل بينهما 300 متر. في كل مرة يتم تحريك المسار الافراج طائرة من أسفل الكومة ، وذلك لتمكين الآخرين لتحويل طبقة أدناه.
التنقل بين مطارات يعتمد بشكل متزايد على منارات على أرض الواقع والالكترونية والمعدات الحاسوبية على متن الطائرات. الأكثر استعمالا في الميدان ونظم شاملة لكل الاتجاهات الوسم تردد عال جدا (
VOR : عالية التردد شاملة لكل الاتجاهات المدى). VOR المحطات التي ليست دائما يقع مباشرة على المطار ، التي تعمل على ترددات عادة خالية من الضجيج في الغلاف الجوي ، وتوفير الدقة التي كانت في السابق تفتقر الى المعدات. على متن الطائرة ، ويشير العرض البصري المغناطيسي العنوان الذي يجب أن يتبعه التجريبية للذهاب مباشرة إلى محطة VOR أو بعيدا. معظم محطات VOR أيضا معدات لقياس المسافات (بورصة دبي للطاقة : معدات قياس المسافة) ، والتي تبين لقائد الطائرة المسافة بين مختلف VOR. هذه المحطات VOR / بورصة دبي للطاقة تقدم خدمات ممتازة لكل من الطائرات الخاصة لمسافات طويلة على الخطوط المنتظمة في جميع أنحاء العالم.
للطرق بين القارات ، ونظام الكتروني للاذاعة ، ودعا أوميغا ، تستخدم شبكة من المحطات التي تنبعث منها ثمانية قوية بعيدة المدى الاشارات. كمبيوتر على متن الطائرة ويتلقى الإشارات ، وتحليل بصمات تحسب موقف الطائرات في أي مكان في العالم. وهناك طريقة مختلفة ، ونظام الملاحة بالقصور الذاتي (دائرة الهجرة والتجنيس : نظام الملاحة بالقصور الذاتي) لا محطة أرضية أو أشعة الراديو التي يمكن أن تخضع لتشوهات أو انقطاع. دائرة الهجرة والتجنيس ويستخدم الجيروسكوبات التي تشير إلى اتجاه الشمال الحقيقي (الجغرافي القطب الشمالي). تسارع المرتبطة دائرة الهجرة والتجنيس يمكن لنظام تحديد اتجاه وسرعة الجهاز ، وعرض محوسب وتشير هذه المعلومات ، بالإضافة إلى سرعة الرياح ، والانجراف وغيرها من البيانات. هذه النظم ، وعندما تقترن ذاتيا ، والسماح للطائرات المسافات الطويلة على حرفيا تديرها بنفسها على جميع الرحلات. كما يحمل العديد من طائرات رادار للكشف عن الاحوال الجوية العاصفة الظروف على الطريق. واستخدم الجيش
VOR ، أوميغا ، وغيرها من النظم ، بما في الرادار المعقدة.


_________________
حط بلبلان على أغصان دوح منتديات كريــم
وبين زهوره تغنيا حبا عشقا, شحرور وريـم
نفس له تشدو , وروح حلقت في جنانه تهيم
بين أعضاء صحب , أصدقاء سمح صفح حميم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Marocain-XF
عضو فريق العمل
عضو فريق العمل
Marocain-XF

عدد الرسائل : 1913
العمر : 63
Localisation : الرباط
. : المراقبةالجوية1 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : المراقبةالجوية1 Vbfs2
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 7194
خاصية الشكر : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

المراقبةالجوية1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراقبةالجوية1   المراقبةالجوية1 I_icon_minitimeالأربعاء 01 يوليو 2009, 10:58

المراقبةالجوية 3أداة للهبوط الطيارين تستخدم نظام ILS (ILS) : نظام أجهزة الهبوط ، ومماثلة من حيث المبدأ على اشارات VOR. على متن الصكوك تدل على الانحراف لهذا الطرف أو ذاك ، بالمقارنة مع ربطة المحلية يؤدي مباشرة إلى المدرج ، وتوجيه حزمة من المعلومات من تحديد ما إذا كان نهج منحنى الطائرة مرتفعة جدا أو منخفضة جدا في نهجه ، والتي قد تبدأ بعد حوالى 15 كم من المطار.
ILS فإن النظام الذي يخضع ل"الضجيج الكلمة" ، وبين الحين وتشوهات ، وبدأت تحل محلها نظام الهبوط الميكروويف (MLS : نظام الهبوط بالموجات الدقيقة) ، في بداية الثمانينات . معدات MLS هو أكثر دقة ويتيح النهج المتعدد منحنى (ILS خلافا لنهج صارم الخطي) ، وهي أكبر منطقة المدخل ، في الوقت الذي تسمح فيه لاستيعاب المزيد من الأجهزة ، و وهو أكثر اقتصادا. ILS بعض النظم القائمة إلا أنه يجوز السماح لعمليات الهبوط الآلي بالكامل ، والسماح لهذه العملية في الضباب الكثيف. وعلاوة على ذلك ، انظمة رادار خاص يمكن استخدامها من قبل مراقبي الملاحة الجوية لتوجيه الطائرات من النسب في حالة سوء الاحوال الجوية.
على الرغم من تعقيد شاقة المعاونة الإلكترونية والحوسبة ، ومراقبة الحركة الجوية لا تزال تعتمد بصورة رئيسية على الناس ، بأن الطائرات على الأرض ، فإن النهج أو الإقلاع أو قيد التنفيذ. المسؤولية المباشرة عن حياة الركاب التي لا يزال الرجال والنساء الذين لمراقبة الحركة الجوية. التدريب على مستوى التحدي ، وعدد المغادرين مرتفعة بين التحكم اختبارها. فإن التحكم في موقف قوي في حال توجيه ضربات العمل أو التباطؤ خلال المفاوضات بشأن شروط العمل ، والرواتب وغيرها من الشروط التعاقدية. في أواخر السبعينات ، وهذه الإجراءات قد خلق الكثير من المشاكل سواء بالنسبة للمسافرين وشركات الطيران الاتجاهات ، وخاصة في أوروبا خلال المواسم بالجملة المرور.
تزايد عدد الطائرات الخاصة من استخدام مرافق المطارات الرئيسية يخلق مشاكل إضافية في مجال إدارة ومراقبة الحركة الجوية. دعوة بعض من فرض حظر على جميع الرحلات الجوية من غير المقرر على أكبر المطارات ، وأورد مثالا على تجنب الاصطدامات ضيقة. ولكن ، وبغض النظر عن وجود طيران خاصة ، كانت الزيادة في حركة الملاحة الجوية وكثفت مخاوف بشأن سلامة الركاب. لهذا السبب ، ونظم مضادة للرادار وضعت خلال فترة الثمانينات.
حركة الطائرات في السماء الفرنسية يديره مراقبة الحركة الجوية ،
SCTA المعلقة على الحمض النووي ، ومديرية الملاحة الجوية. فإن SCTA بتنسيق عملية السيطرة بفضل خمسة "مراكز الملاحة الجوية للطائرات العابرة" (اسود) في اتيس - مونس ، بريست ، ريس ، بوردو ، بروفنس. لجنة التنسيق الإدارية قد يأخذ في الاعتبار ما يصل الى سبعة أميال يوميا الطائرات.
دائرة تقنية الملاحة الجوية (
STNA) يجعل نظم الرقابة. يستخدم على الدراسات التي أجراها مركز

_________________
حط بلبلان على أغصان دوح منتديات كريــم
وبين زهوره تغنيا حبا عشقا, شحرور وريـم
نفس له تشدو , وروح حلقت في جنانه تهيم
بين أعضاء صحب , أصدقاء سمح صفح حميم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Marocain-XF
عضو فريق العمل
عضو فريق العمل
Marocain-XF

عدد الرسائل : 1913
العمر : 63
Localisation : الرباط
. : المراقبةالجوية1 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : المراقبةالجوية1 Vbfs2
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 7194
خاصية الشكر : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

المراقبةالجوية1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراقبةالجوية1   المراقبةالجوية1 I_icon_minitimeالأربعاء 01 يوليو 2009, 10:59

المراقبةالجوية4 دراسات الملاحة الجوية(CENA)بالتعاونمع مختبرات البحوث والصناعة. الطيران دائرة المعلومات والجيش الاسلامي للانقاذ) هي المسؤولة عن جمع وتحديث ، والتحرير ، وركاب الطائرات لتقديم المستندات اللازمة. في عشر سنوات ، يقوم المعهد ، بتكليف من الحركة (صك الطيران) بنسبة أكثر من 75 ٪ من 100 إلى أكثر من مليوني رحلة في عام 1997. وبالإضافة إلى ذلك ، تقاطع الطرق الرئيسية بين الشمال والجنوب وبين الشرق والغرب ، نظرا للسماء الفرنسية الكبرى في أوروبا. على الرغم من النمو القوي في حركة المرور ، وعدد الحوادث التي سجلتها CNRA ، مما قد يؤدي الى تصادم ، لا تزال مستقرة : اقل من واحد لكل مائة ألف رحلة.
فإن المراقبين الجويين هم 3 600 في فرنسا. اللوجستية وتقدم 1 300 و 1 500 من المهندسين والفنيين المسؤولين عن صيانة النظم 24 ساعة 24. الغالبية العظمى من أجهزة التحكم من
ENAC (المدرسة الوطنية للطيران المدني). فهي مؤهلة تماما بعد خمس أو ست سنوات والتدريب والتوجيه.

_________________
حط بلبلان على أغصان دوح منتديات كريــم
وبين زهوره تغنيا حبا عشقا, شحرور وريـم
نفس له تشدو , وروح حلقت في جنانه تهيم
بين أعضاء صحب , أصدقاء سمح صفح حميم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المراقبةالجوية1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: القسم الفضائي :: منتدى الالكترونيات و الصيانة-
انتقل الى: