أبوخالد سليمان عضو نشيط
عدد الرسائل : 187 العمر : 62 Localisation : الرباط . : النقاط المكتسبة من طرف العضو : 6207 خاصية الشكر : 0 تاريخ التسجيل : 27/04/2008
| موضوع: /9 تابع/: إلى كل حامل سلاح قولا بالجهاد، إقرأ قول ربك الكريم الأربعاء 30 أبريل 2008, 06:48 | |
| الرباط في : 30-04-2008 .
إلى أهل القرآن حدث القرن21 بامتياز *****هام جدا واجاد جدا*****
إلى كل حامل سلاح قولا بالجهاد ، أقرأ قول ربك الكريم .
ـــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــ
"لا إكراه في الدين ، قد تبين الرشد من الغي ، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروة الوثقى لا إنفصام لها ، والله سميع عليم200 ... 184 لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ، لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت ، ... 285". س. البقرة .
"وقل الحق من ربكم ، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ... 29". س. الكهف .
"هو الذي جعلكم خلائف في الأرض ، فمن كفر فعليه كفره ، ولا يزيد الكافرين كفرهم عند ربهم إلا مقتا ، ولا يزيد الكافرين كفرهم إلا خسارة39". س. فاطر .
"ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم ، إن الله كان غفورا رحيما23". س. الأحزاب .
"وإن كذبوك فقل لي عملي ولكم عملكم ، أنتم بريئون مما أعمل وأنا بريء مما تعملون41 ومنهم من يستمعون إليك، أفأنت تسمع الصم ولو كانوا لا يسمعون42 ومنهم من ينظرون إليك، أفأنت تهدي العمي ولو كانوا لا يبصرون43 ...98 ولو شاء ربك لآمن من في الأرض جميعا، أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين99". س. يونس .
"من يطع الرسول فقد أطاع الله، ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا77 ... 86 فما لكم في المنافقين فئتين والله أركسهم بما كسبوا، أتريدون أن تهدوا من أضل الله ، ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا87". س. النساء .
"وأن أتلوا القرآن، فمن إهتدى فإنما يهتدي لنفسه، ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين94" س النمل.
"إنا أنزلنا عليك الكتاب بالحق ، فمن إهتدى فلنفسه ، ومن ضل فإنما يضل عليها ، وما أنت عليهم بوكيل38". س. الزمر .
"وإن كان كبر عليك إعراضهم فإن إستطعت أن تبتغي نفقا في الأرض أو سلما في السماء فتأتيهم بآية ، ولو شاء الله لجمعهم على الهدى ، فلا تكونن من الجاهلين36 ... 48 وما نرسل من المرسلين إلا مبشرين ومنذرين ، فمن آمن وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون49 ... 66 وكذب به قومك وهو الحق، قل لست عليكم بوكيل، لكل نبإ مستقر، وسوف تعلمون67 ... 107 ولو شاء الله ما أشركوا، وما جعلناك عليهم حفيظا، وما أنت عليهم بوكيل108 ...112 وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، ولو شاء ربك ما فعلوه ، فذرهم وما يقترفون113 ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضونه وليقترفوا ما هم مقترفوه114". س. الأنعام .
"قل كل يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا 84 ... 105 وبالحق أنزلناه وبالحق نزل ، وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيرا106". س. الإسراء .
"فإن أعرضوا فما أرسلناك عليهم حفيظا، إن عليك إلا البلاغ ،...45". س. الشورى .
"وإن ما نرينك بعض الذي نعدهم أو نتوفينك فإنما عليك البلاغ وعلينا الحساب41". س. الرعد .
"نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار ، فذكر بالقرآن من يخاف وعيد45". س. ق .
"إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى20 فذكر إنما أنت مذكر21 لست عليهم بمصيطر22". س. الأعلى .
"يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا، سماعون للكذب سماعون لقوم لم يأتوك ، يحرفون الكلم من بعد مواضعه ، ...43 ... 106 يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم ، لا يضركم من ضل إذا إهتديتم إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون107". س. المائدة .
"ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر ، إنهم لن يضروا الله شيئا ، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة ، ولهم عذاب عظيم176". س. آل عمران .
"إن الذين يلحدون في آياتنا لا يخفون علينا ، أفمن يلقى في النار خير أم من يأتي سالما يوم القيامة ، إعملوا ما شئتم ، إنه بما تعملون بصير39 ... 44 من عمل صالحا فلنفسه ، ومن أساء فعليها ، وما ربك بظلام للعبيد45". س. فصلت .
"وما لهم من علم ، إن يتبعون إلا الظن ، وإن الظن لا يغني من الحق شيئا ، فأعرض عن من تولى عن ذكرنا ولم يرد إلا الحياة الدنيا28 ذلك مبلغهم من العلم ، إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن إهتدى29 ... 36 ولله ما في السماوات والأرض ليجزي الذين أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى37 وأن ليس للإنسان إلا ما سعى38 وأن سعيه سوف يرى39 ثم يجزيه الجزاء الأوفى 40". س. النجم.
"إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ، وهو أعلم بالمهتدين57". س. القصص .
"والوزن يومئذ بالحق ، فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون 7 ومن خفت موازينه فأولئك خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون 8 ". س. الأعراف .
***************************************
"أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ، وجادلهم بالتي هي أحسن ، إن ربك أعلم بمن ضل عن سبيله ، وهو أعلم بالمهتدين125". س. النحل .
"فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ، فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر، فإذا عزمت فتوكل على الله ، إن الله يحب المتوكلين159". س. آل عمران .
"وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن ، إن الشيطان ينزغ بينهم ، إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا53". س. الإسراء .
"إدفع بالتي هي أحسن السيئة ، نحن أعلم بما يصفون97". س. المؤمنون .
"ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ، إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم33". س. فصلت .
"ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم ، وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلاهنا وإلاهكم واحد ونحن له مسلمون46". س. العنكبوت .
"قل للذين آمنوا يغفروا للذين لا يرجون أيام الله ليجزي الله قوما بما كانوا يكسبون13". س. الجاثية.
***************************************
"وقد نزل إليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره ، إنكم إذا مثلهم ، إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا134". س. النساء .
"وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره ، وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين68". س. الأنعام .
"يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا أن تقولوا لمن ألقى إليكم السلم لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة ، كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا ، إن الله كان بما تعملون خبيرا93". س. النساء .
"ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ، كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون109". س. الأنعام .
***************************************
"أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب ، أفلا تعقلون43". س. البقرة .
"يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم ، لا يضركم من ضل إذا إهتديتم ، إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون107". س. المائدة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فباطل يقينا إذا ذاك "الحديث" المدعى فيه بأن النبي المصطفى (ص) قال بأنه أمر بأن يقاتل الناس حتى يسلموا ويقموا الصلاة ويأتوا الزكاة ، وأن دماءهم لا تحرم على المجاهدين حتى يستجيبوا . وباطل كذلك يقينا كل "حديث" من قبيله يدعو بمضمونه إلى إكراه الناس على الإسلام أو إكراه المجتمعات الدولية على الإسلام وتطبيق الشرع . ومن يقتل نفسا بدعوى هذا "الجهاد" فجزاؤه جهنم وليس الجنة . ومن يلقى حتفه بسب هذا "الجهاد" فمآله جهنم كذلك يقينا وليس الجنة .
جمال اضريف بلقب "أبوخالد سليمان" . الرباط في : 30-04-2008 . | |
|