منتديات المغرب الملكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المغرب الملكي

موقع و منتديات كل الملكيين و الملكيات بالمغرب الملكي
 
دخولالبوابةأحدث الصورالتسجيلالرئيسية

 

 في الغابر البعيد أقبر القبول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marocain-XF
عضو فريق العمل
عضو فريق العمل
Marocain-XF


عدد الرسائل : 1913
العمر : 67
Localisation : الرباط
. : في الغابر البعيد أقبر القبول 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : في الغابر البعيد أقبر القبول Vbfs2
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 8546
خاصية الشكر : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

في الغابر البعيد أقبر القبول Empty
مُساهمةموضوع: في الغابر البعيد أقبر القبول   في الغابر البعيد أقبر القبول I_icon_minitimeالأحد 21 مارس 2010, 10:06

في الغابر البعيد أقبر القبولوإنه ليس من العيب أن تسأل إن كنت لا تعرف أمراما - لن تنام حتى تجيب سائليك وقدر جهدك واستطاعتك وعندك أجر وثواب وله أجرين لأنه يرغب بالمعرفة ويبحث عن العلم, ولا تبخل أبدا باللرد عليه. شخصان لا يتعلمان المتكبر المتعالى الأناني – والمستحيي الساكت ,الصامت عن جهله الكثوم , - ماهو رصصيدك في الآخرة ؟ - كتابك مرقوم ومن يشهده ؟ - ترحل وسيرحلون !. وستسأل ولا يسألون !- كم عندك ؟ مذا تملك ؟على مذا حصلت ؟ما في حقيبتك ؟ كم جمعت ؟ مذا فعلت ؟ - أين قضيت فترات عمرك ؟ وفي مذا سخرتها ؟ رصيدك هو الأجر والثواب والمعروف والخير والتواضع والصفح الجميل واالعفو عند المقدرة والدفع بالتي هي أحسن ,واسمح وافسح يفسح الله لك ,وارحم ترحم ارحم من في الأرض يرحمك من السماء , واعلم ان الله يغير على عباده . - إذا كنت تعلم وتعرف فاعمل به - وأقل الإيمان أن لا تبحث عن أذية خلق الله للإدلاء بها لضعفاء الأنفس والتباهي ,وأنك على شيئ وهم ليسوا كذلك - ولا تمش وراء تزكيات الناس والضعفاء منهم الغير النابعة من الأعماق والقلب أنت لا تعلم بأسرارهم وما تخفي صدورهم كان أكبروأعظم. - ولا تظلم الناس إياك أن تفعل, ولا تظن بهم السوء لأنه لن تحيى وتعيش طويلا بعدهم . وسينتظرون مقدمك ومجيئك إلى عالم العدم ,وستتبعهم وبسرعة كأنك لم تلبث إلا عشية أو ضحاها , ويوم واحد عند الله يساوي ألف سنة مما تعدون فاصبر صبرا جميلا . كم عشت في الدنيا ؟ كم أخذت ؟ مذا أعطيت ؟ وهذه حياتك في الدار الفانية , واضرب أيام عمرك * في ألف 1000 سنة مما تعدون ( العد والحساب) وإذا اختلطت عليك الأمور فاصبر وما صبرك إلا لله ,وردوها لله ورسوله. وعزتي وجلالي أنا الحق ,لأنصرن عبدي المظلوم ولآخذن له حقه. فاعط لكل ذي حق حقه ولا تبخس فيه شيئا ’ ستسأل عنه والحق حق ولا تغييروتبذيل لكلمات ربي , يوم يسأل الله العود لم خدش العود , ويوم تلتف الساق بالساق الى أين المساق . - قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يحشر قوم من أمتي على منابر من نور , نورهم تخشع منه الأبصارتحملهم الملائكة , يمرون على الصراط كالبرق الخاطف ما هم بالأنبياء ولا بالصديقين ولا بالصالحين ولا بالشهداء ( يتسائل الناس في المحشر : من هؤ لاء ؟ , وتجيبهم الملائكة : انهم قوم كانت تقضى على أيديهم حوائج الناس ) فاقض حوائج الناس تقضى حاجتك ويروى عطشك ويهدأ خاطرك من الفزع الأكبر, يوم يجعل الله الولدان شيبا والسماء منفطر به وكان وعد الله مفعولا . كم عشت من العمر .؟ وإن أمة محمد صلى الله عليه وسلم حددها رسول الله , ما بين الستين والسبعين ,وبصفة عامة أن هنا ك من يعيش أكثر ولكنهم أقلة جدا, وأمة محمد صلى الله عليه وسلم لا تقتصر فقط على المسلمين أتباعه فحسب , بل وحتى الديانات الأخرى, بعثه الله وأرسله كافة للعالمين,إذن قلنا يوم واحد يساوي عند الله ألف سنة مما تعدون ,واليوم الواحد في الدنيا هو الليل ثم النهار,وليس النهار ثم الليل .- لا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون –قرآن كريم .يقول العارفون باللغة الأجنبية نوار إ بلان أي Noir et Blanc وليس بالعكس فالأسود هو الأسبق والأصح.والنهار لم يسبق الليل ولا الليل سابق النهاركلتاهما جميعا يسيران معا دفعة واحدة وهذا في حياتنا الدنيوية فيها ليل ثم نهار وهذا هو الأرجح .وقبل أن يخلق الله سبحانه هذه الدنيا والسموات السبع ولأراضين كان عالم العدم يسوده ظلمات فوق بعظها .فالظلام هو السواد والسواد هو الأساس منه خلقت وكنت . وإليه تعود وهل عندك مصباح لتسير وتستنير به وهل معك ملائكة الرحمن ينيرون لك طريقك فالسفر طويل وشاق في غياهب ظلمات عالم العدمالى ملكوت الرحمن تعرج الروح والملائكة إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة , قبل خروجك ليوم الحشر والتلاقي . ستخرج وتحيى من جديد وتبعث,وتجد ما وعدك به الله حقا, وتنتقل من مرحلة الظلمات إلى مرحلة أقوى وأشد من الظلام الحالك, يوم تكون الشمس أقرب من رؤوس العباد , يوم الهول الأعظم .لن تغيب عنك الشمس فيه أبدا .هذا هو مستقرها وآخر مطافها .فهي اليوم تجري آخذة معها بنظام دقيق كل ما حولها إلى عالم الملكوت الأعظم ,إلى عرش العزيز الغفار, وتسجد بعد أن سبحت وسبّحت الملايين من السنين للخالق المبدع وانتفع بنورها كل خلائق الدنيا وتعود كاملة متكاملة لم ينقص منها شيء الى أن تصبح مرة أخرى مأوى للفجرة الطغاة الظالمين. ألم تسأل نفسك يوما لم تشرق الشمس عليك وتغرب؟ وسيأتي يوم لن تراها بعد وإلى يوم البعث والنشور ؟ لتعطيك كل مرة فرصة جديدة وأخرى وأخرى ...عسى أن تستغفر الله وتثوب إليه ثوبة نصوحا وتومن بالله واليوم الآخر ...وتعمل صالحا يقبله منك الله ويرضاه.فعلماء الغرب يقولون بلغتهم وفي كتابهم. Le soleil se dérige vers une point qui s,appel le pax سميت بالباكس نقطة الوصول النهائى . لنأخذ مثلا ما لإنسان في عصرنا هذا أنه عاش يبعين سنة من عمره 70 ans
والسنة تساوي 360 يوما *مضروبة*1000 سنة عند الله * مضروبة في العمر 70 سنة 360 *1000*70= 25200000 يوم ,ولو عشتها حيا ترزق في الدنيا.ستقف عددها كله للحساب العسير يوم التلاقي , و كنت قد أخلطت ما بين الحق والباطل وأنت من أمة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.وما بال القرون الا.ؤلى
وقوم نبي الله نوح عليه السلام الذي بكى طويلاو سمي بنوح لكثرة نواحه على ظلم وجبروت وكفر قومه وفجورهم وعنادهم . وعمروا في الأرض طويلا عسى أن يهتدوا ويؤمنوا .عاش بينهم نبي الله نو ح 950 سنة وأتى على قومه الطغاة الكفرة الطوفان وغرقوا إلا من آمن واستعصم بسفينة نبي الله نوح عليه السلام .كم سيلبث هؤلاء في الحشر ؟ .قم بعملية حسابية ورد علينا , ننتظر جوابك !
وكم سيقف ابن آدم الذي قتل أخاه وكانت أول جريمة يهرق دمها ويسفك على الأرض . والقاتل الحقيقي ليس قابيل كما يشاع في القصص والروايات. وإنما هو تحريف وتزييف بني إسرائيل للوقائع والحقائق.
تمعنوا جيدا في الآية الكريمة- وتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر – بمعنى أن الآخر هو القاتل .والمقتول الذي سفك دمه هو الذي تقبل منه الله قربانه .ولحق الغيظ والحسد اخاه أي الآخر وغدر بالذي تقبل منه الله قربانه وغضب الآخر وقال لأخيه لم تقبل منك ولم يتقبل مني ؟أجاب أخوه الذي تقبل منه وهو الأكبر: إنما يتقبل الله من المتقين .لم يقبل القاتل بحكم الله وقضائه ,وقتل أخاه وأصبح من النادمين .-والذي تقبل منه وهو قابيل ( إنما يتقبل الله من المتقين ) .والقاتل هو هابيل الأخ الأصغر, وهابيل كلمة مشتقة من الهبل وهو الحمق والصدود واللمم والجنون .وخروج العقل وطيشه وعدم المبالات والإكتراث .والأحمق لا يعي ما يفعل ونسميه بالعاميةالمغربية( لهبيل) والهبيل أو من به هبل قد يقتل ولا يعي ما يفعل لذا فهابيل هو القاتل الحقيقي وليس قابيل ,وتقبل من أحدهما وهو المقبول عند الله بقربانه أي الأول وهوالأخ الأكبر, وسمي بقابيل . نسبة إلى القبول والتقبل والقبلة التي ترضاها ( بكسر حرف القاف والضم جائز) .والتقبل , والمستقبل ومقبول في كل أموره .والناس يبحثون عن القبول اليوم وبالأمس وخدعوهم . ولكن القبول مات منذ زمن بعيد ,وبقي إلا الهبل والحمق والطيش , وهوالشيطان اللعين الذي وسوس لأخيه هابيل الأصغر سنا , وجده سهلا ورحبا للوسوسة والتباعية والتطبيق وحدث ما حدث. ومن ذلك اليوم في الغابر البعيد أقبر القبول وبموته مات السلام والهدوء والطمئنينة ولن يرفرف أبدا الى أن يحل االمخلص ويخلص العالم من دنس البشرية وطغيانها - تباعية أبناء هابيل-

كتابة وقلم أحمد بوتزاط - منتدى karimroyal.jeun.frجديد (غير موجود من قبل في الشبكة العنكبوتية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Marocain-XF
عضو فريق العمل
عضو فريق العمل
Marocain-XF


عدد الرسائل : 1913
العمر : 67
Localisation : الرباط
. : في الغابر البعيد أقبر القبول 3dflag21
اوسمة العضو (ة) : في الغابر البعيد أقبر القبول Vbfs2
النقاط المكتسبة من طرف العضو : 8546
خاصية الشكر : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

بطاقة الشخصية
royal: 1

في الغابر البعيد أقبر القبول Empty
مُساهمةموضوع: رد: في الغابر البعيد أقبر القبول   في الغابر البعيد أقبر القبول I_icon_minitimeالسبت 27 مارس 2010, 13:30


قابيل وهابيل
ورد ذكر القصة في سورة المائدة الآيات 27-31.
القصة: يروي لنا القرآن الكريم قصة ابنين من أبناء آدم هما هابيل وقابيل. حين وقعت أول جريمة قتل في الأرض. وكانت قصتهما كالتالي. كانت حواء تلد في البطن الواحد ابنا وبنتا. وفي البطن التالي ابنا وبنتا. فيحل زواج ابن البطن الأول من البطن الثاني.. ويقال أن قابيل كان يريد زوجة هابيل لنفسه.. فأمرهما آدم أن يقدما قربانا، فقدم كل واحد منهما قربانا، فتقبل الله من هابيل ولم يتقبل من قابيل. قال تعالى في سورة (المائدة): وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَإِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) (المائدة) لاحظ كيف ينقل إلينا الله تعالى كلمات القتيل الشهيد، ويتجاهل تماما كلمات القاتل. عاد القاتل يرفع يده مهددا.. قال القتيل في هدوء: إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) (المائدة) انتهى الحوار بينهما وانصرف الشرير وترك الطيب مؤقتا. بعد أيام.. كان الأخ الطيب نائما وسط غابة مشجرة.. فقام إليه أخوه قابيل فقتله. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقتل نفس ظلما إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل". جلس القاتل أمام شقيقه الملقى على الأرض. كان هذا الأخ القتيل أول إنسان يموت على الأرض.. ولم يكن دفن الموتى شيئا قد عرف بعد. وحمل الأخ جثة شقيقه وراح يمشي بها.. ثم رأى القاتل غرابا حيا بجانب جثة غراب ميت. وضع الغراب الحي الغراب الميت على الأرض وساوى أجنحته إلى جواره وبدأ يحفر الأرض بمنقاره ووضعه برفق في القبر وعاد يهيل عليه التراب.. بعدها طار في الجو وهو يصرخ. اندلع حزن قابيل على أخيه هابيل كالنار فأحرقه الندم. اكتشف أنه وهو الأسوأ والأضعف، قد قتل الأفضل والأقوى. نقص أبناء آدم واحدا. وكسب الشيطان واحدا من أبناء آدم. واهتز جسد القاتل ببكاء عنيف ثم أنشب أظافره في الأرض وراح يحفر قبر شقيقه. قال آدم حين عرف القصة: (هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبينٌ) وحزن حزنا شديدا على خسارته في ولديه. مات أحدهما، وكسب الشيطان الثاني. صلى آدم على ابنه، وعاد إلى حياته على الأرض: إنسانا يعمل ويشقى ليصنع خبزه. ونبيا يعظ أبنائه وأحفاده ويحدثهم عن الله ويدعوهم إليه، ويحكي لهم عن إبليس ويحذرهم منه. ويروي لهم قصته هو نفسه معه، ويقص لهم قصته مع ابنه الذي دفعه لقتل شقيقه.
.................................................

هذه القصة القصيرة مأخوذة من الشبكة العنكبوتية.والقاتل في القصة هو المقتول . والمقتول هو القاتل .

والحقيقة كما شرحناها أعلاه


فهابيل الأخ الأصغر ( لهبيل – الأحمق – المتهور) قتل أخاه الأكبر قابيل ( القبول –التقبل ..الخ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في الغابر البعيد أقبر القبول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقتطف من مراسيم تشييع جنازة الملك الراحل الحسن الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المغرب الملكي :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: